بالفيديو - هكذا علّق النجوم العرب على صفعة ويل سميث لمقدّم الأوسكار

القاهرة – "لها" 29 مارس 2022

ما بين التأييد الكامل والرفض القاطع، تباينت ردود فعل الكثير من نجوم الفن، على واقعة صفع النجم ويل سميث لكريس روك أثناء تكريمه في حفل توزيع جوائز الأوسكار بسبب تنمّر الأخير على زوجة سميث المصابة بمرض في الرأس اضطرها لحلق شعر رأسها بالكامل.

حيث شهد مسرح دولبي في لوس أنجلوس بكاليفورنيا، الذي أُقيمت فيه فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 94 حادثة غريبة من نوعها بعدما تحدث مقدّم الحفل الفنان كريس روك بطريقة غير لائقة، تنمّر فيها على زوجة ويل سميث، حيث قال إنه ينتظر مشاهدتها في جزء جديد من فيلم G.I. Jane والذي يتناول قصة سيدة تحلق شعر رأسها بعد انضمامها الى البحرية الأميركية، وهو الفيلم الذي لعبت بطولته ديمي مور منذ سنوات طويلة.


إلا أن هذه المزحة أغضبت ويل سميث فصعد إلى مسرح الأكاديمية وصفع روك على وجهه وسط دهشة الحضور الذي اعتقد أنها مزحة، ليتضح في ما بعد أن الصفعة حقيقية، خاصة حين عاد ويل سميث إلى مقعده وصرخ: "أبقِ اسم زوجتي بعيداً عن فمك اللعين".

وأيّدت الفنانة عبير صبري تصرف ويل سميث، حيث نشرت عبر حسابها الرسمي في "إنستغرام" الصورة التي يصفع فيها ويل سميث، كريس روك، وعلّقت عليها قائلةً: "صفعة ويل سميث لمقدم حفل الأوسكار كريس رورك على السخرية من شعر زوجته المريضة بالثعلبة، هي صفعة لكل المتنمّرين، ربما كان رد فع ويل سميث عنيفاً، لكنني أثق بأن هذا الصفعة ستجعل كل متنمّر يفكر طويلاً قبل أن يلقي سمومه وسخافاته وقلّه إنسانيته في وجه الآخرين... لم أحب هذا الموقف لجميع الأطراف، لكنه علامة على عدم تقبّل الإهانه علنا وردها علناً أيضاً".

ولم تكشف كندة علوش رأيها في ما فعله سميث، واكتفت بتوجيه سؤال لجمهورها عبر "تويتر" قائلةً: "كيف شفتو الموقف اللي صار مبارح بين ويل سميث وكريس روك بالأوسكار؟ فعل مش حضارى وعنيف، موقف رجولي للدفاع عن زوجته، مش عارف أحدّد موقفي"، وطالبتهم بالتصويت واختيار واحد من الاختيارات الثلاثة السابقة.

وكتبت رشا المهدي تغريدة عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، هاجمت فيها نجم هوليوود قائلةً: "للأسف بدل ما كنا هنسقّف لويل سميث في ليلة هو عريسها تحوّل فجأة لهمجي ومتخلّف مش أكتر"، ومضيفةً: "ويل سميث طالع على المسرح بيقول الحب بيخليك تعمل حاجات مجنونة، أنا متأكدة إن في ستات كتير سمعو الجملة دي بعد الاعتداء عليهم بالضرب... ويل سميث بقى بطل مشهد مؤسف صعب يتمحي ولا بـ١٠٠ جايزة أوسكار".

وهاجم الفنان محمد عطية عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك"، تصرف ويل سميث قائلاً: "اللي عمله ويل سميث تصرف همجي وغير مقبول بالمرة، والأكاديمية لازم تاخذ موقف ضده".

وردّت أحلام عبر موقع "تويتر" على تغريدة للإعلامية إيمان إبراهيم قائلةً: "وأنا معك يستحق الضرب بلا إنسانية".

فيما أكد الفنان أحمد العوضي أن كريس روك كان يستحق أكثر من لكمة.

الجدير ذكره أن فيديو المشاجرة بين ويل سميث وكريس روك، انتشر بشكل كبير على السوشيال ميديا، وأيّد عدد كبير من الجمهور رد فعل سميث لأن المرض ليس مادة للسخرية.

واعتذر ويل سميث للأكاديمية عن ضربه لكريس روك على المسرح وللمرشحين للجائزة، ثم بكى على المسرح ليلقى عاصفة من التصفيق.