داليا البحيري في برنامج 'الدكتاتور'...

فيلم قصير, داليا البحيري, برنامج حواري فني, ملكة جمال مصر, صدام حسين, إعتذار, إعتراف / إعترافات

01 سبتمبر 2011

استضاف برنامج «الديكتاتور» الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عيسى على قناة «التحرير»، الفنانة داليا البحيري التي أدلت بعدة اعترافات مثيرة، أبرزها رفضها المشاركة في فيلم كانت ستقوم فيه بدور زوجة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، مشيرة إلى أن رفضها كان سببه تقديم العمل من وجهة نظر أميركية.

وأشارت إلى أنها تحترم السيدة تحية زوجة الرئيس الأسبق جمال عبد الناصر نظراً إلى كونها لم تشارك في الحياة السياسية واكتفت بتربية أبنائها، معتبرة أن هذا الدور هو الأهم من وجهة نظرها، كما أشادت بالسيدة جيهان السادات واعتبرتها واجهة مشرّفة للمرأة المصرية والعربية.

وأعلنت أنها ترى نفسها مختلفة عن الأخريات، ولا تدخل في صراعات على الأدوار والتنافس عليها مع فنانات أخريات، معترفةً بأنها قد تغار من دور جيد قدمته زميلة لها وتتمنى أن تقدم دوراً مشابهاً له.

وكشفت أن أصدقاءها كانوا يخشون أن تتغير تجاههم بعد فوزها بلقب ملكة جمال مصر، مشيرة إلى أن إحداهن صارحتها بذلك بعد فوزها باللقب، إلا أنها أكدت لهم أن الألقاب لا تؤثر على الصداقة الحقيقية، وأنها بطبيعتها لا يمكن أن تتغير بسبب حصولها على لقب أو فوزها في مسابقة. وقالت إن جمال المرأة يعطي ثقة بالنفس وقوة في التعامل مع الآخرين، ويجعل قلبها رقيقاً وعطوفاً على الأشخاص المحيطين بها.