حالة من الحزن تنتاب نجوم الفن بعد خسارة منتخب مصر أمام السنغال

القاهرة – "لها" 30 مارس 2022

عاش الجمهور المصري ومعهم نجوم الفن أمس (الثلاثاء)، حالة من الحزن المطبق بعد خسارة منتخب مصر أمام السنغال وتأهل الأخير إلى بطولة كأس العالم 2022 في قطر، بنتيجة 3-1 عن طريق ركلات الترجيح، في المباراة التي جمعتهما اليوم على ستاد السنغال الوطني.

وعبر مجموعة من نجوم الفن عن حزنهم الشديد من خسارة منتخب مصر، ومنهم الفنان محمد هنيدي الذي علق على أداء لاعبي السنغال خلال المباراة، حيث نشر صورة من فيلمه بلية ودماغه العالية، عبر حسابه بموقع التدوينات القصيرة تويتر: وكتب معلقًا: العيال بتاعت السنغال شجر ولا بتتعب ولا بتتصاب ولا بتهنج.... شجر والله. شجر"، ثم علق على نتيجة المباراة بقوله بقوله: "الحمد لله على كل شيء".

وجددت الفنانة شيرين عبد الوهاب ثقتها في المنتخب المصري، وكتبت عبر حسابها بـ"تويتر": حتفضل دائمًا وأبدًا، ومصر حتفضل غالية علينا وفي عنينا وحتفضل يا صلاح فخر لينا وفخر لكل العرب، وتحيا مصر، وقدر الله وما شاء فعل".

وهاجمت أنغام لاعبي السنغال والحكم، وكتبت عبر حسابها بموقع "تويتر": "إحنا بنلاعب فريق بلطجي وحكم ظالم بس ربنا كبير".

أما الفنان صلاح عبد الله فعلق على خسارة منتخب مصر من السنغال، كاتبًا: "مِش هشجع ليڤربول تاني".

وواسى المطرب رامي جمال منتخب مصر، وكتب عبر حسابه بـ"تويتر": "مش نهاية الكون ومش وقت نجيب اللوم علي أي حد هارد لك لمنتخبنا بس المكسب الوحيد أن المدرب الفاشل واختياراته الفاشلة هيمشي والكبير هيفضل كبير جه وقت مدرب وطني".

أما الإعلامي عمرو أديب فعبر عن حزنه الشديد لخسارة منتخب مصر وكتب: "مش مكتوب لنا، مش مصروف لنا، حظنا من أسوأ ما يمكن، أو بمعنى أدق حظنا كان زفت، عملتوا كل اللي تقدروا عليه مش عارف أقول لكم إيه، راح الحلم للأسف راح، مضايق وتعبت جدا، محدش يقولي مجرد ماتش، كنا قريبين جدا بس راح مين يصدق اللي حصل، لو اتعاد ميت مرة كنا كسبنا، حزين جداً".

بينما انتقد المؤلف عمرو محمود ياسين أداء محمد صلاح وكتب عبر حسابه بموقع "تويتر": "إزاي صلاح النهاردة كان بهذا السوء.. إزاي كان وحش بالشكل ده".

وعبر المخرج مجدي الهواري عن حزنه بخسارة منتخب مصر أمام السنغال، واصفًا شعوره في كلمة واحد حيث كتب عبر حسابه بـ"إنستغرام": "ليلة حزينة".

وكشفت الإعلامية لميس الحديدي موقفها من المبارة، قائلة: "ماتش صعب وكلنا زعلانين وكلنا عندنا كذا سيناريو منهم أننا لعبنا غلط والتشكيل فيه مشاكل وضربات الجزاء، وماحدش يتخيل أن صلاح وزيزو ومصطفى محمد يضيعوا أهداف.. دا شيء فوق خيالنا، دا غير ضغط الجماهير والتحكيم والليزر اللي بيضايق اللعيبة وأزايز المية على الشناوي".

وتابعت: لكننا كأبطال إفريقيا سابقًا لازم نلعب أفضل ومنخافش ويكون فيه معسكر وفريق متلاحم بيقرأ بعض بشكل أفضل مينفعش نبقى فريق كبير ونضيع 3 ضربات جزاء وكان ممكن نحقق تقدم ومش عارفة أقول إيه".

ووجهت المطربة أمينة رسالة طريفة لـجماهير السنغال، خلال مجموعة فيديوهات عبر خاصية القص القصيرة لملحقة على حسابها الشخصي بـ"إنستغرام" قائلة: "أهو اللي بيحصل من ضغوطات وسفالة وليزر وشتايم وقلة أدب وسفالة جمهور مش جدع، مفيش مبروك يالا بقى.. دول راشين لينا عمل عندهم في شباكهم، يالا الحمد لله يبتليكم بنصيبة روحوا".