فنان مصري يشارك بأغنيتين في المسلسل العالمي Moon Knight... ما علاقة "بتونّس بيك"؟

01 أبريل 2022

يشارك الموزّع الموسيقي دي جي كابو في المسلسل العالمي "Moon Knight" عبر أغنيتين تم عرضهما خلال الحلقات الأولى من مسلسل "مارفل" الذي يُعرض حالياً على منصة ديزني العالمية.

وحملت الحلقة الافتتاحية من المسلسل بصمة كابو عبر مقطوعته الموسيقية "Arab Trap Made in Egypt" التي ضمت في جعبتها مقطوعة غنائية للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ عبر أغنيته الشهيرة "خسارة"، إلى جانب مشاركته في الحلقة الثالثة عبر أغنية "انت" التي تحمل توزيعاً موسيقياً مختلفاً لرائعة وردة "بتونّس بيك".

ولفت كابو انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي المصريين خلال سماعهم روائع الزمن الجميل لوردة والعندليب، وهي تُعرض لأول مرة في مسلسل أميركي عالمي، يُعدّ أحد أكثر مسلسلات الأبطال الخارقين انتظاراً لهذا العام، لأنه يشكّل نقلة فنية ودرامية غير مألوفة للإبداع المصري، حيث إنه أول مسلسل لشركة "مارفل" العالمية يكون من إخراج مخرج مصري هو محمد دياب، ووضع موسيقاه التصويرية الموسيقار المصري هشام نزيه.

وكشف كابو كواليس انضمامه للمشاركة في المسلسل عند تلقيه "إيميل" مفاجئ من ستوديوهات "مارفل" يؤكد اهتمامهم بأعماله الموسيقية في ألبومه الأول وطلبهم السماح لهم باستخدامها في أحداث المسلسل. ولم يصدق كابو وقتها أن "الإيميل" حقيقي إلا بعدما تواصل مع مديرة أعماله داليا جلال، والتي أبرمت اتفاقاً رسمياً مع الاستوديو بالتعاون مع شركة "مزيكا" التي تملك حقوق الأغاني الأصلية، كما عبّر كابو عن فخره لوضع اسمه في عمل درامي عالمي من إنتاج شركة "ديزني"، خاصة أنه من المعجبين بعالم القصص المصوّرة وأبطالها الخارقين، مثل شخصيات سبايدرمان والرجل الحديدي.

وتدور أحداث مسلسل "Moon Knight" أو "فارس القمر" حول البطل مارك سبيكتور، الذي يقوم بدوره الممثل أوسكار إسحاق، وهو جندي بحرية أميركي سابق يعاني من اضطراب الهوية الانفصالية، وتمنحه الصدفة قوة خارقة للطبيعة من إله القمر في مصر القديمة "خونسو" تجعله يعيش حياة بطل خارق مزدوجة بين الوهم والحقيقة بشكل فارس القمر لمواجهة قوى الشر. ويغوص المسلسل بعمق في الثقافة المصرية القديمة، ويحمل طابعاً ثقافياً مصرياً بارزاً في أماكن تصويره وموسيقاه وخلفية البطل الخارق نفسها، وهو ما دعا "مارفل" للاستعانة بالمخرج المصري محمد دياب لنقل رؤيته الفنية للعمل.

ومحمد سرور الشهير بلقب دي جي كابو، موزّع موسيقي مصري يقيم في دبي منذ 12 عاماً، بدأ رحلته في عالم الموسيقي كدي جي في الحفلات والسهرات حتى ابتدع لونه الموسيقي الخاص تحت مسمّى "التراب العربي" أو Arab Trap، وأصدر ألبومه الأول بالاسم نفسه، وهو الألبوم الذي اختيرت منه أغنيتان في مسلسل "مارفل"، وحقق كابو شهرة فنية واسعة في الخليج حتى أصبح الدي جي الرسمي لحفلات كبار النجوم العالميين مثل Rihanna وDrake والنجم محمد رمضان.