بالصور - أشهر ملابس الملكة إليزابيث ضمن إحتفال اليوبيل البلاتيني

02 أبريل 2022

أفادت الصحف البريطانية الى انه يتم تحضير مجموعة من أشهر أزياء الملكة إليزابيث الثانية لعرضها في قلعة بالمورال كجزء من معرض سوف يقام للاحتفال باليوبيل البلاتيني للملكة، والتي سوف تشمل التنانير والمعاطف والقبعات والفساتين.


وأشار موقع "دايلي ميل" البريطاني إلى أن معرض "Life at Balmoral "، سيقام في قاعة حفلات القلعة في الفترة ما بين 1 نيسان (أبريل) و 2 آب (أغسطس) من هذا العام.


وأكد انه سيصار إلى عرض أشهر ملابس الملكة إليزابيث، حيث قامت مساعدة المنسقة الفنية سارة هور، باختيار وتعديل بعض المجموعات، وإلقاء نظرة على ما سيتم عرضه خلال الاحتفال باليوبيل البلاتيني، وكشفت عن أن أحد أشهر الملابس التي سوف تعرض سيكون المعطف والقبعة الصفراء اللذان ارتدتهما الملكة عام 2017، أثناء حضورها مهرجان ديربي "انفستك" في مضمار إبسوم للسباق.


ولفت الموقع إلى أنه سيتم عرض الملابس، بجانب بعض التحف الفنية، وتعتبر هذه المرة الأولى التي تعرض فيها هذه التحف في القلعة، وتنتمي هذه التحف إلى مدرسة السلمون، التي أنشأها الفنان جوزيف روسانو، وهي عبارة عن 250 شكلاً زجاجيا عاكسا معلقا في الهواء لتبدو وكأنها مجموعة من السمك السلمون البري، ويهدف هذا العرض الفني إلى المحنة التي يعاني منها السلمون من حيث تغير المناخ وفقدان التنوع البيولوجي، وبالتالي الهدف منه التوعية.