ليلى علوي في أزمة بعد توقيف مسلسلها بسبب مشهد "زنا المحارم" وصناعه يردّون

القاهرة - "لها" 03 أبريل 2022

أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بياناً كشف من خلاله عن وقف الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية" للفنانة ليلى علوي لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية وإذاعتها بالتحايل.

جاء ذلك بناء على شكوى عاجلة مقدمة من الدكتور خالد عبد الجليل رئيس الرقابة على المصنفات الفنية، الذي أكد أن الحلقة الأولى تمت مراقبتها بالفعل، ولكن قناة النهار تحايلت وأذاعت الحلقة التي تتضمن مشاهد قررت الرقابة حذفها.

وأكد المجلس التنبيه على جميع القنوات الحاصلة على حق العرض، بعدم إذاعة أي مصنف غير حاصل على ترخيص بالعرض.

وأضاف المجلس أنه لن يتوانى في تطبيق المعايير التي يتضمنها الكود الإعلامي المعلن عنه، وأنه سيطبق النصوص الواردة في قانونه حال المخالفة التي تندرج من وقف الإذاعة حتى سحب ترخيص القناة نفسها إذا تمادت في المخالفات.

من ناحيتهم رد صناع مسلسل "دنيا تانية"، على قرار جهاز الرقابة على المصنفات الفنية والمجلس الأعلى للأعلام، بوقف عرض الحلقة الأولى من المسلسل لعدم حصولها على تصريح من الرقابة على المصنفات الفنية، بسبب حذف مشاهد زنى المحارم.

وجاء في بيان صناع العمل: "يعلن صناع مسلسل دنيا تانية والقائمون عليه عن بالغ احترامهم للرقابة على المصنفات الفنية والمجلس الأعلى للإعلام ولسعيهم للحفاظ على قيم ومبادئ المجتمع والتي لا نختلف فيها بأي حال، ولكن للأسف الشديد لقد تم الحكم على مسلسل دنيا تانية حكماً غير صحيح استنادا فقط على نهاية الحلقة الأولى التي لم تكن لتكفي لمعرفة باقي أحداث المسلسل؛ فالرقابة أصدرت حكمها دون مشاهدة العمل بالكامل لذلك نرجو التريث في اتخاذ القرارات لحين إثبات عكس ما ورد في البيان الصادر من الرقابة على المصنفات الفنية. ولكم جزيل الشكر".

وشهدت الحلقة الأولى من مسلسل "دنيا تانية"، احتفال ليلى علوي بعيد ميلاد ابنها الصغير المدلل، وتظهر ليلى عز العرب في شخصية والدتها، ثم تدور محادثة بين ليلى علوي ووالدتها عن شقيقتها التي تجسد شخصيتها مي سليم التي تعيش في لندن.

ثم يظهر زوج ليلى علوي، الذي يؤديه الفنان فراس سعيد، مع صديقتها التي تعمل معه في الشركة الفنانة وفاء صادق، يعلق على ملابس أختها مي سليم، لكن ليلى علوي تستنكر حديثها، كما يتضح أن أحد أبنائها يتعاطى المخدرات دون علمها، وتتوالى الأحداث، وتصل رسالة إلى ليلى علوي بالذهاب إلى أحد الفنادق حتى تكتشف خيانة زوجها لها، وكانت الصدمة كبيرة، إذ اكتشفت أنه كان يخونها مع أختها "مي سليم"، لتنتهي الحلقة الأولى.