الكشف عن أسرار مكياج شخصيات "الاختيار 3"

القاهرة – "لها" 05 أبريل 2022

أثار ظهور عدد من نجوم مسلسل "الاختيار 3" الذين قدّموا شخصيات بملامح قريبة جداً من الشخصيات الحقيقية في الحياة إعجاب الكثير من الجمهور الذي يتابع الأحداث.

وكشف أحمد مصطفى، ماكيير مسلسل "الاختيار 3"، الصعوبات التي واجهته خلال التحضير لهذا العمل الوطني، حتى أبهر جمهوره بالشكل الذي خرجت به كل شخصية من الشخصيات. حيث قال في تصريحات صحافية، إن شخصية "خيرت الشاطر" التي يجسدها الفنان خالد الصاوي، من أصعب الشخصيات التي وضع لها المكياج في العمل، لأن لحيته تطلبت وضع الشعر واحدة واحدة وهناك خصلات بيضاء، وأيضاً الحاجب له ارتفاع معين، مضيفاً: "أضفنا شعراً في الجزء الأمامي من رأس خالد الصاوي، لأن شعره الطبيعي خفيف، وشعر "خيرت الشاطر" ليس دائماً مهندماً".

وتابع: "شخصية الإرهابي "محمود عزت"، التي يجسدها الفنان مجدي سعيد، أرهقتني كثيراً لأن شعره خفيف، واضطررنا لوضع المزيد من الشعر الأبيض حتى يتناسب مع الشخصية الحقيقية".

كما كشف أحمد مصطفى عن الصعوبات التي واجهته أثناء التحضير لشخصية الرئيس المعزول محمد مرسي، والتي يجسدها الفنان صبري فواز، فقال: "واجهت صعوبة في التحضير لشخصية مرسي، لأن جبهته الأمامية صغيرة، بينما الجبهة الأمامية لصبري فواز كانت أعرض، وعالجنا ذلك من خلال المكياج حتى وصلنا الى الشكل النهائي، بالإضافة إلى وضع شعر لحيته شعرة شعرة".

وعن اللمسات التي وضعها بالمكياج للفنان ياسر جلال، حتى يظهر بشخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن أحداث المسلسل، بالإضافة إلى وصوله إلى نبرة صوت الرئيس، قال أحمد مصطفى إن المكياج كان له تأثير بالطبع في صوت الفنان ياسر جلال، موضحاً: "ياسر جلال تعب واشتغل على نفسه كتير عشان يوصل للصوت ده، وده نتيجة للعوامل المكتملة، يعني لما المكياج يكون مظبوط والملابس، الشخصية نفسها بتكون مرتاحة في تقديمها للعمل ويقتنع بالدور، كلها عناصر بتكمّل ببعضها البعض".

وقال إنه واجه صعوبات أثناء التحضير لشخصية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشيراً إلى أن الصعوبة الأولى التي واجهته تمثّلت في الجبهة الأمامية، و"لذلك اضطررنا لحلق شعر ياسر جلال بالكامل، وبالفعل وافق هو على حلق رأسه حتى تظهر الجبهة الأمامية للشخصية بشكل طبيعي".

مسلسل "الاختيار 3"، من بطولة: ياسر جلال، أحمد عز، أحمد السقا، كريم عبد العزيز، أحمد بدير، خالد الصاوي، صبري فواز، وإيمان العاصي... وهو تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي.