بالفيديو - رحاب الجمل تكشف أسباب أزمتها مع باسم سمرة وفشلها في زيجاتها

القاهرة – "لها" 07 أبريل 2022

خلال حوارها مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج "العرافة" المذاع على فضائية "المحور"، كشفت الفنانة رحاب الجمل عن أسباب خلافها مع الفنان باسم سمرة، قائلةً: "تصريحاته لم تحدث وتعرض بالشتائم لنا خلال بروفة التصوير، وكان وقتها مش في وعيه، وأحاول تجاوز الأزمة، بسبب بنات باسم سمرة، وبعتذر لهم جداً لأني أم وأعرف إن خطواتي تؤثر على ابني".

وأضافت: "أعتذر لبنات باسم سمرة، عشان كبار ولا يستحققن أن يكنَّ في هذا الموقف، حتى لو كان والدهن قد أخطأ... بناته على راسي".


وعن دخولها قسم الشرطة، قالت: "تزوجت وكذب عليَّ وقال إنه ضابط شرطة، ولكن بعد الزواج فوجئت إنه مش بيعرف يعوم في المياه، وأنه كذاب وليس ضابط، وتم القبض عليه لانتحاله صفة ضابط ولكنه في الحقيقة كان معاه شركة تكييفات".

وعن تفاصيل تبرؤها من فيلم "بنت في دار السلام" لإساءته الى الإسلام، قالت: "كنت خايفة من الفتنة، وكنت خايفة على المخرج، ورفضت خروج الرجل المسلم بالجلابية وهو يسيء للإسلام".

وتابعت: "أنا بريئة من فيلم "بنت دار السلام"، مكنتش سعيدة لأنه كان فيلم قصير، ووافقت عليه في البداية، لكن الفيلم اتخذ مجريات أخرى حيث أظهر الرجل المسلم بطريقة سيئة، وأنا مكنتش موافقة على هذا الأمر، ولما وافقت عليه كنت فاكرة أنه فيلم قصير".

وأشارت إلى أنها حذرت المخرج في البداية، بسبب ظهور الرجل المسلم بشكل سيئ، قائلةً: "حذرت المخرج وقلت له هيعمل لنا مشاكل، بسبب تغيير السيناريو". مؤكدة أنها لن تكرر تجربة العمل في هذا الفيلم مرة أخرى، حتى لو ضم نجوماً كباراً، كما أنها لن تشارك في فيلم من إخراج يسرى نصر الله، ولا يمكن أن تكون زوجة ثانية في يوم من الأيام.

وتابعت: "قبلت دور البنت السادية في الفيلم القصير، ووصلت الرسالة من غير ما ألبس عريان"، لتردّ بسمة: "كان فيه مشهد بس لا يصلح للعرض في رمضان".

وردّت الجمل على تصريحات الناقد طارق الشناوي التي قال فيها: "لا صوت يعلو فوق صوت الجنس في فيلم "بنت دار السلام"، قائلةً: "أنا جامدة وصدقته".

كما كشفت تفاصيل تهديدها لمتحرش على صفحتها الشخصية في "فيسبوك"، قائلةً: "أتعرض لشتائم جارحة، وأرد على الجميع، ولساني طويل، وبعرف آخد حقي بلساني... أنا مش بلاستيك، ومعرفش تريند رانيا يوسف".

وعن علاقتها بمحمد رمضان، قالت: "أنا في صف محمد رمضان، وأتمنى إني أكون من شلّة محمد رمضان، واشتغل معاه... اشتغلت في "البرنس"، ومحمد سامي يختار الأفضل، وهو مخرج ديكتاتوري في شغله ومش بيجامل حد... محمد رمضان لا يتدخل في ترشيح آخرين، ولا أعلم بإمكانياته من المخرجين".

وأشارت إلى أنها تقف في صف سمية الخشاب في خلافها مع أحمد سعد، قائلةً: "محبش راجل يضرب ست، وأنا ضربت رجالة كتير تعرضوا ليا من قبل".

وواصلت: "لا يمكن أن أقوم بدور أتنازل خلاله عن نصف أجري، مهما حدث".

وانفعلت رحاب الجمل على العرّافة، بسبب سؤالها عن استبعادها من فيلم "عمهم" مع محمد عادل إمام، حيث قالت لها "باسم سمرة وراء استبعادك؟"، لتردّ عليها قائلة: "اخرسي يا عقربة... استبعادي من الفيلم قضاء ربنا، لكنه جاء بطريقة غير إنسانية وتكسر وتقهر".

واختتمت رحاب الجمل بالقول: "ابني تعرّض للتحرش اللفظي ونقلته من مدرسته إلى مدرسة تانية، وبسبب التحرش اللفظي رفعت شكوى لوزارة التربية والتعليم، ولم أحصل على تعويض مثلما يقول البعض".