بالفيديو - إيناس مكي: شقيقي أحمد مكي لم يكن السبب في ابتعادي عن الفن

القاهرة – "لها" 08 أبريل 2022

حلّت الفنانة إيناس مكي، شقيقة النجم أحمد مكي ضيفةً على برنامج "خط أحمر" الذي يقدّمه الإعلامي محمد موسى على قناة "الحدث اليوم"، حيث وصفت شقيقها بـ"العبقري"، مؤكدةً أن الجمهور بات يعرف حديثاً أنهما شقيقان.

وقالت إيناس إن علاقتها بشقيقها جيدة جداً، موضحة: "العلاقة بينا كويسة جداً، وبنتعامل زي كل إخواتي، وإحنا أسرة مختلفة شوية، مش بندخّل حياتنا في شغلنا، عاملين فصل بين الشغل والحياة الخاصة".


ونفت ما قيل من أن أحمد مكي كان سبباً في إيقافها عن التمثيل بعد فيلم "الحاسة السابعة"، مؤكدةً: "كان إيفيه مرتبط بشخصيتي اللي كنت بقدمها في الفيلم".

وُلدت الفنانة إيناس مكي في 14 كانون الثاني/يناير 1973 في الجزائر لأم مصرية وأب جزائري، وبعد انفصال والديها انتقلت للعيش في مصر، ولها أربعة إخوة هم: طارق الأخ الأكبر ويعمل في الهندسة الوراثية في فرنسا، عزة وهي تعيش في فرنسا وتعمل بمجال الطاقة النووية، إيناس، أحمد الممثل الكوميدي المعروف، وآخر العنقود عبدالعزيز وهو مهندس ديكور.

حصلت إيناس على بكالوريوس في الإعلام، لكنها عملت في مجال الإعلانات، وهو كان طريقها المختصر الى الفن وعالم التمثيل.

بدأت إيناس مكي مسيرتها الفنية بأدوار صغيرة وكان يغلب عليها طابع الإغراء والفتاة الجذابة، ثم قدّمت أشهر أدوارها في فترة التسعينيات، وكان بمثابة انطلاقة كبيرة لها وهو دور الطبيبة الأميركية "روز" زوجة الابن في مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي" من بطولة الفنان الراحل نور الشريف.