إطلالات النجمات في حفل الأوسكار بسيطة وخالية من الإبهار

فرح جهمي - فرنسا 12 أبريل 2022

في عالم السوشيال ميديا، لم يعُد حفل توزيع الجوائز في المهرجانات يتصدّر اهتمام الجمهور، إنما الحدث الأساس بات الموضة وإطلالات النجوم على السجادة الحمراء. ويحرص النجوم حول العالم على اختيار أبرز الصيحات من الألوان والقصّات، وينافسون في سرقة الأضواء بإطلالات كاملة لناحية الفساتين الفخمة والمجوهرات باهظة الثمن والأكسسوارات اللافتة، والتي يختارونها دائماً من أهم دور الأزياء في العالم. وقد شهد حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ94 إطلالات مبتكَرة ومختلفة زيّنت السجادة بألوان متنوعة تراوحت بين الأسود، الفضي، الأحمر، الأصفر والزمردي بقصّات صُمّمت لتتلاءم مع المناسبة السنوية وتم تنسيقها بعناية مع مجوهرات فخمة.


يشكّل هذا الحدث فرصة للكثير من النجمات لاستعراض أناقتهن بإطلالات مبهرة واختيارات استثنائية للفت الأنظار إليهن، فجاء بعضها موفقاً لناحية التصميم والتنسيق، والبعض الآخر بتصاميم غير موفقة، حيث تنوعت الإطلالات بين الفساتين القصيرة والطويلة وبقصّات مختلفة اختارتها النجمات بعناية لتلائم شكل أجسامهن ولون بشرتهن، ونجحت غالبيتهن في الوصول إلى إطلالة متكاملة لناحية الملابس والمكياج وتسريحة الشعر.


تألقت النجمة صوفيا كارسون Sofia Carson بفستان أنيق اختارته من مجموعة Giambattista Valli وتميّز بتصميمه الراقي المصنوع من التول الأسود المنفوخ من الأسفل، وجاء بكمّ واحد وقَصّة غير متجانسة من الأعلى، وزيّنت خصرها بحزام رفيع، ونسّقت مع الثوب الفخم أقراطاً وسواراً ناعماً من الألماس.


وبدت إطلالة النجمة ريتا أورا في حفل الأوسكار فخمة، إذ تألّقت بفستان أسود أنيق بقماش برّاق، صدره مرصّع بالأحجار الكريمة الضخمة من مجموعة misssohee، وأُرفق الفستان بكاب ضخم باللون الأبيض العاجي ومزيّن بالأحجار الملوّنة، وتألّقت بمجوهرات ضخمة من تصميم Boucheron.


وارتدت النجمة تيفاني هاديش فستاناً ناعماً ضيقاً وطويلاً بدون أكمام من دار Dolce & Gabbana، وتميّز بلونه الأخضر القاتم المرصّع باللون الفضي، وزيّنت رقبتها بقلادة مصنوعة خصيصاً لها من الذهب الأبيض المرصّع بـ 2143 ماسة مرصّعة يدوياً، وحجر زمرد يبلغ وزنه 54.27 قيراطاً من Pomellato.


واختارت الإعلامية اللبنانية ريّا أبي راشد إطلالة مميّزة من إبداع المصمّم اللبناني العالمي زهير مراد، فتألقت بفستان أسود فخم ضيق من الأعلى ومنفوش من الأسفل وبدون أكمام مع حركة أنيقة عند منطقة الصدر، ونسّقت مع الثوب مجوهرات ماسية مميّزة من Bulgari، فبدت كالأميرات على السجّادة الحمراء.


ولفتت النجمة زندايا الأنظار بإطلالتها العصريّة، حيث ارتدت تنّورة طويلة مكسوّة بالحبيبات البرّاقة الفضيّة نسّقتها مع قميص أبيض بقَصّة قصيرة تكشف عن بطنها من تصميم "فالنتينو" Valentino، وتزيّنت بمجوهرات مرصّعة بالأحجار الماسيّة من مجموعة Serpenti من Bulgari، التي منحتها لمسةً من الرقيّ.


وتألقت النجمة جادا بينكيت سميث، زوجة الفنان العالمي ويل سميث على السجادة الحمراء بفستان أخضر مائل الى الزيتي من تصميم Jean Paul Gaultier، تميّز بقماشه المجعّد وتصميمه الضيق من الأعلى لينسدل الى الأسفل بقَصّة منفوشة مع طيّات متعددة.


وتسلّمت النجمة جيسيكا شاستاين جائزة أفضل ممثّلة عن دورها في فيلم The Eyes Of Tammy Faye وتألقت بفستان مبهر من تصميم Gucci، تميّز بلونه البنفسجيّ الحيويّ، وقَصّة صدره المكسوّة بالخرز البرونزي البرّاق، وأطرافه المزيّنة بالكشاكش الناعمة.


وأطلّت النجمة لي لي جيمس بفستان رقيق باللون الوردي الهادئ، وجاء بتصميم بسيط من مجموعة versace وتميّز بقماشه المطرّز بورود صغيرة مع فُتحة جانبية طويلة تصل إلى أعلى الفخذ، ونسّقت مع الثوب حذاءً من الساتان باللون الوردي، وأكملت الإطلالة بقلادة ماسية من piaget.


أما النجمة جيسيكا ميشيل فتألقت على السجادة الحمراء بفستان أزرق ناعم من تصميم المصمّم اللبناني طوني ورد، بدا تأثيره رائعاً مع تدرّج لون بشرتها، وجاء ضيقاً من الأعلى بكمّ واحد مع أكسسوار أزرق برّاق أضاف إليه لمسة أنوثة أنيقة.


واختارت نجمة تلفزيون الواقع الأميركية ​كيم كارداشيان​ في حفل "فانيتي فير" الذي أُقيم بعد حفل توزيع جوائز الأوسكار فستاناً باللون الأزرق الفاتح، ضيقاً وطويلاً، وبأكمام طويلة مرفقة بقفّازات لتغطية الأصابع، وجاء بفُتحة ظهر عريضة مع ذيل طويل. ونسّقت مع الإطلالة أقراطاً من الألماس، وغطّت وجهها بنظّارات شمس فضية اللون.