"رافلز النخلة دبي" عنوان الفخامة الراقية

دبي - جولي صليبا 16 أبريل 2022
عندما تلقّيتُ الدعوة من فندق "رافلز النخلة دبي"، المنتجع الفخم المواجه للشاطئ على الهلال الغربي لنخلة جميرا، لقضاء بضعة أيام في ربوعه، لم أتردّد أبداً في قبولها، لأنني سمعتُ الكثير عن هذا الفندق الفخم الذي يوفر لضيوفه تجربة فريدة من نوعها. وكانت إقامتي أفضل بكثير من التوقعات التي رسمتها في مخيلتي إذ يقدّم المنتجع مستوى غير مسبوق من خدمات الضيافة ويتجاوز كل التوقعات الممكنة...


يقع فندق "رافلز النخلة دبي" Raffles The Palm على الهلال الغربي لجزيرة نخلة جميرا في دبي، ويتميز بشاطئ خاص مع رمال بيضاء بطول 500 متر ومسبح خارجي يوفر إطلالات على المدينة و5 تجارب للمأكولات، إضافة إلى سبا "سنك موند" Cinq Mondes الباريسي الحائز جوائز، والذي يضم 23 غرفة علاجية وجناحَي سبا ومسبحاً داخلياً. يتميز الفندق بإطلالات بانورامية على البحر ومناظر أفق دبي الأيقونية ويوفر ملاذاً هادئاً وخاصاً، على مسافة قصيرة بالسيارة من مناطق الجذب النابضة بالحياة في مدينة دبي.


فندق أنيق وعصري

يمتدّ الفندق الراقي على مساحة 100 ألف متر مربع، ويضم 389 غرفة فخمة، تحتوي كل منها على شرفة تقدّم إطلالة رائعة على مياه الخليج. وتشتمل الغرف الأنيقة والمكيّفة على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية ومنطقة جلوس وميني بار. كما يحتضن "رافلز النخلة دبي" مجموعة فيلات تعكس روعة تصميم المنتجع، وتوفر مستويات حصرية من الرفاهية، حيث تقع كلها على الشاطئ، وتوفر سهولة الوصول إلى الشاطئ الخاص والبكر والحدائق الرائعة. وتتميز المساحات الداخلية للفيلات بأسقفها العالية، ويضم كل منها سبا ومسبحاً خاصاً.

الفندق كلاسيكي في شكله ولكنه عصري في جوهره، وقد صمّمه أعظم المصمّمين البارعين الأوروبيين باستخدام أثمن المواد، وأعاد إحياءه خبراء بارعون في مجالاتهم، بحيث يتم توفير تجربة ضيافة شاملة ومتنوعة وفريدة للخبراء المحليين والمسافرين على حدٍ سواء، تسدّ الفجوة بين التقاليد العريقة والرفاهية النابضة بالحياة، الرائجة اليوم في القرن الحادي والعشرين. يقدّم المنتجع مستوى غير مسبوق من خدمات الضيافة، ويتجاوز التوقعات من خلال توفير خدمة المساعد الشخصي المميزة، بحيث يتم الترحيب بكل نزيل يصل إلى "رافلز النخلة دبي" باعتباره من كبار الشخصيات. ويحظى النزلاء الذين يبحثون عن الخصوصية بفرصة الإقامة في الفيلات الخاصة على الشاطئ، فيما يمكن المسافرين بصحبة عائلاتهم الاستمتاع بوسائل الترفيه والمرافق العالمية مثل المسبح الخارجي والسينما والمسبح المخصّص للأطفال، كما يمكن محبّي المغامرات المشاركة في مجموعة كبيرة من الرياضات المائية والأنشطة الترفيهية مثل التجديف أو الحصول على دورات تدريبية في الغوص.

المطاعم

ترتقي مجموعة المطاعم والمقاهي الموجودة داخل منتجع "رافلز النخلة دبي" بمشهد المأكولات والمشروبات في المدينة، وذلك بفضل مفاهيم تناول الطعام الفريدة التي تقدّم تشكيلة متنوعة من المأكولات العالمية والإقليمية المفضلة.

يقدّم مطعم "لي جاردان" Le Jardin وجبات الفطور والغداء والعشاء في أجواء فخمة مع شرفة خارجية تطل على الحدائق المزهرة الخاصة بالمنتجع ونخلة جميرا. هنا، يمكن الاستمتاع بالأجواء الملكية والأثاث الإيطالي المصنوع يدوياً، والاطّلاع على المشهد المفعم بالحركة والحيوية في محطات طهي الطعام المباشر في التراس.

وفي مطعم "ماتاغي" Matagi، يطغى الجو الياباني العصري، ويحضّر فريق من الطهاة قائمة طعام رائعة تجمع بين الطعام الياباني والإيطالي المعاصر، حيث يمكن التلذّذ بمزيج النكهات والروائح والقوام الياباني. أما عشّاق الموسيقى فيمكنهم الاسترخاء والاستمتاع بتشكيلة رائعة من المأكولات والمشروبات في ردهة موسيقى الجاز الخاصة بمطعم "صولا" Sola Jazz Lounge، والاستسلام لأجواء المرح والحيوية على وقع الموسيقى الرائعة من فنّاني الجاز العالميين، والفِرق الموسيقية، والنجوم الصاعدين المفعمين بالحماسة والحيوية. من جهة أخرى، يقدّم مطعم "رافلز باتيسيري" المعجّنات الفرنسية والإيطالية الكلاسيكية الراقية مع الخبز الطازج، بحيث تجتمع فنون الطهي مع الحلوى اللذيذة والأطباق المدهشة.

وتقدم "ردهة رافلز كلوب" للضيوف المقيمين في غرف وأجنحة الفندق فرصة الاستمتاع بإطلالات بزاوية 360 درجة على أفق دبي، ما يجعلها مكاناً مثالياً للاستمتاع بقائمة رائعة من المأكولات والمشروبات التي تقدَّم يومياً عند غروب الشمس. وتؤمّن "ردهة رافلز كلوب" للضيوف خدمة تسجيل وصول خاصة وفعاليات للترفيه الحي.

كما يضمّ منتجع "رافلز النخلة دبي" مطعم "بياتّي باي ذا بيتش" Piatti By the Beach الشاطئي الأنيق والنابض بالحياة، ويدلّل المطعم حواس زوّاره من خلال قائمة طعام تضم أشهى المأكولات الإيطالية.

أما تجربة شاي ما بعد الظهيرة فيمكن الضيوف الاستمتاع بها في "بلوثنر هول" Blüthner Hall ضمن أجواء ساحرة تكمّلها عزف بيانو بلوثنر لويس الرابع عشر المصنوع خصيصاً للمنتجع.

سبا "سنك موند" SPA Cinq Mondes

يمكن الضيوف الذين يبحثون عن الاسترخاء أثناء إقامتهم في منتجع "رافلز النخلة دبي" زيارة سبا Cinq Mondes، العلامة الباريسية الحائزة جوائز عدة والمُقامة على مساحة 3 آلاف متر مربع بتصميم فريد من نوعه، وهي الأولى من نوعها في دبي، حيث تضم 23 غرفة للعلاج، وجناحين خاصين، بالإضافة إلى أكبر مسبح داخلي في المدينة.

يتمتع "سنك موند" Cinq Mondes بسمعة جيدة في تقديم أفضل العلاجات باستخدام المنتجات الطبيعية المستوحاة من أفضل أساليب وطقوس الصحة والجمال. وتشمل قائمة العلاجات المبتكرة KO BI DO، وهو أحد أشكال التدليك الياباني التقليدي الذي يتم تقديمه مع الرعاية الجمالية للحصول على نتائج قوية لمكافحة الشيخوخة. يعدّ KO BI DO تدليكاً عميقاً يستهدف الوجه والرقبة، ويُعرف بآثاره القوية في تجديد الشباب. وهو يستخدَم كبديل فعّال للفيلر والبوتوكس، حيث يقدّم شدّاً طبيعياً للوجه.