بعد تسريب الحلقات.. قرار حاسم من الشركة المنتجة لمسلسل "باب الحارة 12"

16 أبريل 2022

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مجموعة من مقاطع الفيديو الخاصة بالجزء 12 من مسلسل "باب الحارة" الذي يعرض حالياً ضمن السباق الرمضاني، وهو ما دفع شركة "قبنض" المنتجة للعمل التدخل ووضع حداً للتسريبات التي تحصل والتهديد برفع دعوى قضائية نتيجة الخسائر المادية الضخمة التي تتكبدها الشركة.

وجاء تحرك شركة الإنتاج بعد تداول على السوشيال ميديا مشاهد من الحلقات 13، 14، 15 من المسلسل قبل عرضها، مما أدى إلى حالة من الغضب كبيرة، حيث قال وسيم الشبلي المدير التنفيذي للشركة: "سنفتح تحقيقاً حول تسريب مشاهد وحلقات المسلسل، لكشف الشخص أو الجهة التي تسببت في تسريب بعض الحلقات".

وأضاف أن "الشركة المنتجة لمسلسل باب الحارة (قبنض) سترفع دعوى قضائية في تلك القضية"، موضحاً أن المتسبب دائما في تسريب الأعمال الفنية يكون محصورا في عدة جهات، فالفاعل إما إحدى القنوات الرخيصة التي اشترت العمل، أو من يتولّون رفع الحلقات على الإنترنت، مؤكدا بأن الشركة لن تتهاون في الكشف عنهم وتقديمهم للعدالة، وجميع أولئك سيخضعون للتحقيق وأن القضية لن تغلق حتى اكتشاف الفاعل.

وكشف الشبلي أن الحلقات التي تم تسريبها، كان قد أرسلها بالفعل للقنوات التي تعرض المسلسل، مما يشير إلى حد كبير بأنهم من وراء التسريب، سواء كان عن عمد أو بغفلة منهم، مؤكدا أن الشركة ستتفادى هذا الأمر لاحقا من خلال إرسال كل حلقتين على حدة للقنوات.