بالفيديو - أشرف زكي يتحدث عن أزمة صحيه عرضته للموت... وهذا ما فعله أحمد عز والسقا معه

القاهرة - "لها" 17 أبريل 2022
حل الفنان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، ضيفاً على الجزء الثاني من برنامج "العرافة" الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة عبر شاشة المحور، حيث تحدث عن علاقته بوزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، قائلاً: "أحترم وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، وصاحبة فضل عليَّ، وجاءت بي رئيسًا لأكاديمية الفنون".

وأضاف: "كنت أستحق الاستمرار لفترة أطول في الأكاديمية، حتى لو كنت وصلت لسن المعاش، خاصة أنني فتحت مشاريع جديدة وقدمت الكثير، ولكن قفل القوس والنهاية لم تكن سعيدة.. لو تعبت عشاني كان هيكون هناك أمل، وكنت أستحق نهاية أفضل من هذا".

وكشف نقيب المهن التمثيلية، أنه خضع في 2021 لجراحة كبيرة في المخ ولم يعلن عنها حتى الآن، موضحاً أن ذلك الأمر حدث بعد سقوطه في مهرجان الجونة، وأصيب بصداع لفترة طويلة وأجرى فحوصات للجيوب الأنفية والنظر، حتى أجريت أشعة على المخ.


وواصل: "الطبيب قال لي إنت معرض للموت، وتعاني نزيفاً في المخ، وكنت أخشى أن أخبرهم في البيت.. والعملية كانت خطيرة جدًا.. وكنت حاسس إني مش هطلع، وأرسلت لأحد أصدقائي لوكيشن المقابر".

ورد زكي، على حقيقة تسببه في تعرض الفنانة إلهام شاهين، لـ"الضرب بالقلم"، قائلاً: "كنت طالبًا في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت إلهام وشقيقتي ماجدة علاقتهما قوية جدًا، وتعرضت للضرب من جلال الشرقاوي، ووقفت معها".

مضيفاً: "إلهام شاهين صديقة عزيزة جدًا وعلاقتنا عائلية لدرجة كبيرة أوي، وأعتبرها مثل شقيقتي".

وتحدث نقيب المهن التمثيلية، عن دور النجوم الشباب في مساندة الفنانين كبار السن والمحتاجين للدعم المادي، مؤكداً أن عدداً من النجوم الكبار يقدمون مساعدات وأعمالاً خيرية ومبادرات لزملائهم المحتاجين، وهناك "غروب" على "واتساب" مخصص لذلك، وهناك فنانون لديهم تفاعل كبير في هذا الإطار، مثل هشام ماجد ومصطفى خاطر، وأحمد زاهر وصابرين".

وأضاف: "الكثير من النجوم مشاركون في مجموعات على الـ"غروب" لدعم النجوم المحتاجين، ومن بينهم ريهام حجاج التي أفضل وضع اسمها بين قوسين، هتزعل مني إني قولت اسمها وهي محلفاني مقولش، لكنها شايلاني في الموضوع دا جامد، وإدوارد".

وواصل نقيب المهن التمثيلية، قائلاً:" كذلك الفنانة الجميلة الرائعة دنيا سمير غانم، أتمنى أن تسامحني دنيا عما سأقوله، ولكن في عز معاناتها لم تتوقف عن الدعم".

وكشف أشرف زكي، عن موقف له مع الفنان أحمد عز، قائلًا: "في أعقاب الثورة 2011 وتعرضي لهجوم شديد من قبل البعض، فوجئت بالفنان أحمد عز، جايبلي شنطة مليانة فلوس، وقال لى كله من خيرك".

وأضاف: "كنت بتقطع من أعز صحابي، وأقاربي، والطعنة كانت جامدة.. ولكن لن أنسى أحمد عز وأحمد السقا، حيث وطى على الأرض وقال لأبنتي جزمة أبوكي بثمن، واللي يمسه هموته.. دي مواقف".

وأجهش زكي بالبكاء على الهواء، قائلًا: "الطعنات كانت كثيرة جدًا وكانت من أقرب الناس إليَّ، وحتى الآن لم يعتذروا.. لكنهم لا يتعاملون معي يتعاملون مع الكرسي، وكما يقول المثل كلما ازدادت معرفتي لصاحبي ازداد احترامي لكلبي".