نور أيمن زيدان لـ"لها" عن مشاركتها في "بستان الشرق": عائلتي لم تدفعني لدخول التمثيل

24 أبريل 2022

وتخوض الممثلة الشابة نور أيمن زيدان أولى تجاربها في عالم التمثيل من خلال مسلسل "بستان الشرق"، وتحدثت لـ"لها" عن مشاركتها ومالذي دفعها للمشاركة في "بستان الشرق" وهي خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق، كما درست في هولندا بمجال الـ Event and music management.

وقالت: "'كان لدي رغبة بتعلم مجال آخر إضافة لدراستي في المعهد، خاصة أن موضوع التمثيل التلفزيوني تحديداً كان مؤجل بالنسبة لي، ولكن فرصة كهذه لم أرغب في رفضها، خصوصاً أن النص للدكتور ممدوح حمادة وأنا من أشد المعجبين بكتاباته، واتشرف على تجسيد شخصية من تأليفه، والسبب الثاني هو أن العمل عربي ما أتاح لي فرصة الوقوف أمام فنانين محترفين وأصحاب خبرة كبيرة من مختلف أرجاء الوطن العربي".

وفي سؤالنا حول البدء بمسلسل كوميدي خاصة أن الكوميديا من الأنواع الصعبة في التمثيل الم يشكل ذلك قلق بالنسبة لك، أجابت: "باعتقادي لا يوجد نوع في الدراما أصعب من الآخر، أتفق أن الكوميديا صعبة وخصوصاً إذا كان الممثل يؤدي نمطا ( كاراكتر) لكن في الوقت نفسه، الممثل اذا أراد أن يجسد شخصية لها أبعاد نفسية عميقة ليس سهلا ايضا، بالنهاية التمثيل أساسه الإحساس والتكنيك والأدوات التي تتطور مع التجربة والاجتهاد والخبرة، وفي هذا العمل نعتمد على كوميديا الموقف أكثر، وهي تتطلب من الممثل العفوية والتبني".


ورداً على سؤال حول دور عائلتها الفنية في خوض مجال التمثيل، أجابت: "بالنسبة لعائلتي فهي لم تدفعني ولم تقف في طريقي، لأنها تعرف التحديات والصعوبات المنهكة بهذه المهنة ومثلهم مثل أي أهل يعملون على حث أبنائهم على اختيار طرق أقل وعورة، لكن في المقابل عندما يرون إصرار الولد وشغفه والأهم عندما يرون إنجازه يصبحون من أكبر الداعمين له".

وقالت عن ردود الأفعال: "إلى الآن الأصداء إيجابية وبالنسبة لي راضية تماما عن هذه النتيجة، أكيد ليس رضا مطلق لأن الممثل تظل لديه ملاحظاته وانتقاداته البنّاءة التي تجعله في المرات المقبلة نكون أفضل، وبالتأكيد صدري رحب لجميع الملاحظات التي اتلقاها، خاصة من أصحاب الخبرة ومن المشاهدين كذلك".



ويُذكر أنّ مسلسل "بستان الشرق" يقدّم جرعة كوميدية عالية خلال العرض الرمضاني، من تأليف ممدوح حمادة وإخراج سيف الشيخ نجيب، وبطولة نخبة من النجوم العرب، من سورية ومصر ولبنان والأردن وتونس وقطر.

وتدور أحداث المسلسل الكوميدي الاجتماعي المعاصر في 30 حلقة متصلة منفصلة، داخل فندق كبير يحمل اسم "بستان الشرق"، يضم مجموعة من النزلاء من مناطق مختلفة، إضافة إلى عمال الفندق والإدارة الذين يتقاطعون مع بعضهم في مواقف متعددة، ويتطرق إلى مواضيع اجتماعية وسياسية معظمها مستقىً من الواقع.

وعلى رأس الممثلين في العمل الذي تم تصويره في قطر: مازن الناطور وعبد الحكيم قطيفان، إضافة الى القديرين حسن عويتي ونزار أبو حجر، يشاركهم محمد حداقي، شادي الصفدي، أندريه سكاف، سوسن أبو عفار ونورا زيدان، كما يتميز المسلسل بمشاركة عربية واسعة حيث نشاهد من مصر كلاً من منى هلا ومجدي البحيري، ومن الأردن عمر زوربا، إضافة الى عفاف بن محمود من تونس وفيصل الرشيد من قطر، بينما يحلّ كلٌ من جمال العلي ورولا شامية ضيفين على الحلقات.