بالفيديو - فايز قزق يثير الجدل بما قاله عن الموت ويروي كواليس مشهد وفاة ابنه في "كسر عضم"

25 أبريل 2022

عبّر النجم السوري فايز قزق عن سعادته الكبيرة بالنجاح الذي يحققه مسلسل "كسر عضم"، الذي يُعرض في شهر رمضان الحالي، مشيراً إلى أن نجاح العمل يعود الى الفكرة التي يطرحها، وفساد بعض المنتقدين، وتسليط الضوء على صفقاتهم التجارية المشبوهة.

وأضاف قزق خلال استضافته في برنامج "شو القصة" أن قضية الفساد في غالبية الدول تم طرحها بطريقة لطيفة ومنطقية، وهو ظاهرة مزمنة وباتت اليوم منتشرة بشكل فاجر، فلا أحد يستطيع إخفاء الحقائق، لذا يجب عرض قضية الفساد بطريقة علمية وعقلانية لصالح الشعب، وهناك رغبة لدى الشعوب بطرح هذه القضية مع التأكيد على الولاء للدولة، لكن الأشخاص الفاسدين يستفيدون من ازدياد المعاناة والتحديات التي يواجهها الشعب.

وتحدث فايز قزق أيضاً عن كواليس مشهد حادث وفاة ابنه "ريان" في المسلسل، الشخصية التي يلعبها النجم سامر إسماعيل ومشهد احتضانه له بعد انتحاره، قائلاً إن تصوير المشهد استغرق ثلاثة أرباع الساعة مع الحفاظ على وضعيات الممثلين لأطول وقت ممكن لأخذ اللقطات ببطء.


كما أشار إلى أنهم خرجوا عن النص في هذا المشهد، مع خلق نوع من التوازن بين شخصية الفنان الحقيقية وشخصية "الحكم"، مؤكداً أن الدموع التي انهمرت من عينيه خلال مشهد رفض الشيخ الصلاة على جثمان ابنه المتوفى حقيقية ونابعة من مشاعر وأحاسيس صادقة تجاه اسماعيل.

وخلال اللقاء، أثار الفنان فايز قزق جدلاً واسعاً بعد قوله: "لا أخاف الموت، ولا حياة بعد الموت، ما حدا رجع لحتى يأكّد لنا، أنا ممكن فكّر إن نهايتي هي التحلّل وانتهى الأمر". وأضاف: "أنا بعتبر إني بدأت في ظلمة وسأنتهي في ظلمة، وأنا النقطة البيضاء التي أحياها الآن، عليّ أن أحياها بسلام بيني وبين نفسي ومع الآخرين إن أمكن"، وهذا ما عرّضه للكثير من الانتقادات والتعليقات القاسية على السوشيال ميديا.