وفاة الفنان عزت بدران بعد صراع مع المرض

القاهرة - "لها" 30 أبريل 2022

كشف الفنان منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، عن وفاة الفنان القدير عزت بدران، وذلك على إثر منشور كتبه نجله على حسابه الخاص بـ"فيسبوك".

وأعلنت نقابة الممثلين عن تفاصيل جنازة الفنان الذي رحل عن عالمنا مساء أمس الجمعة بعد صراع مع المرض، تاركًا خلفة إرثا فنيًا سيظل خالدًا في أذهان محبيه ومتابعيه.

وقال مكرم، في تصريحات صحافية: "صلاة الجنازة اليوم السبت الموافق 30 أبريل بعد صلاة الظهر من مسجد الحصري في 6 أكتوبر".

وكان نجل عزت بدران قد كتب عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك": "إنا لله وإنا إليه راجعون توفي إلى رحمة الله تعالى والدي الفنان عزت بدران.. اللهم بحق هذه الأيام الكريمة المباركة اجعله من الفائزين بالفردوس الأعلى وأكرمه بجودك وكرمك يا أكرم الاكرمين يا محي يا مميت يا رب العالمين".

بدأ عزت بدران مشواره الفني خلال فترة الثمانينيات، وتخطت أعماله 230 عملًا فنيًا، ومن أبرز أعماله "كفر دلهاب"، "بنات خارقات"، "آدم"، "دموع في عيون وقحة"، "قابيل"، "الأب الروحي"، "لآخر نفس"، و"الجماعة".

ويشار إلى أن أخر أعمال عزت بدران مسلسلا "لآخر نفس" و"قابيل"، الذي تم عرضهما عام 2019، وحققا نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، وتدور أحداث مسلسل "لآخر نفس"، في إطار درامي مشوق حول امرأة قُتل زوجها الضابط حازم في ظروف غامضة، ثم تعرض أولادها لعملية خطف، وتصدم بحقائق في حياة زوجها لم تكن تعلم عنها شيء، تهدد حياتها وحياة أطفالها، وهو من بطولة ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، ومن إخراج حسام على.