أشرف زكي يقاضي أحد الصحافيين بسبب مسلسل رمضاني

القاهرة - "لها" 30 أبريل 2022

كشف نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي، عن اعتزامه اتخاذ إجراء قانوني ضد أحد الصحافيين، بعد اتهام صناع مسلسل "فاتن أمل حربي" بأمهم أعداء الدين.

وقال زكي في تصريحات صحافية: "سوف نتقدم ببلاغ ضد ذلك الصحافي، فالأمر أصبح خطيرًا، ويعد تحريضًا ضد الفنانين، فهم يجسدون فقط الفئات المختلفة في المجتمع العربي".

وكان أحد الصحافيين قد نشر عبر حسابه الشخصي على "فيسبوك"، منشوراً هاجم فيه أبطال مسلسل "فاتن أمل حربي" وصناعه، قائلًا: "هؤلاء أعداء دين الله، كل من شارك في مسلسل فاتن أمل حربي وكفانا طبطبة على أعداء الإسلام أو الطابور الخامس. ذاكرًا أسماء طاقم عمل المسلسل كاملًا، حتى واضعي الموسيقى التصويرية والإخراج.

يضم مسلسل فاتن أمل حربي العديد من الفنانين منهم نيللي كريم وشريف سلامة ومحمد الشرنوبي وهالة صدقي وخالد سرحان ومحمد ثروت وفادية عبد الغني ومحمد التاجي وجيلان علاء وجمال يوسف وحاتم صلاح وبهاء الخطيب، تأليف إبراهيم عيسى، وموسيقى تصويرية خالد الكمار، إخراج ماندو العدل.

يتناول العمل قصة أمل الموظفة بالشهر العقاري، والتي تقرر الانفصال عن زوجها سيف بالطلاق، فتجد نفسها في مواجهة العديد من الصعاب، وتتحمل مسؤولية تربية ابنتيها بمفردها، وتكتشف أن القانون في صف زوجها في حال زواجها مرة أخرى.

وأثار العمل الجدل في الآونة الأخيرة بسبب مناقشته عدة قضايا فقهية خاصة بالمرأة، ما دفع البعض للهجوم عليه، الأمر الذي تطور إلى بلاغات إلى النيابة العامة لمحاسبة صناعه.