السلسلة الدرامية العالمية الجديدة "بيللي الولد" Billy The Kid على "شاهد"

05 مايو 2022

في أول إنتاج مشترك مع استديوهات MGM العالمية، أعلنت منصة "شاهد" عن إطلاق الدراما العالمية الجديدة "بيللي الولد" Billy The Kid والتي تُعرض على "شاهد VIP"، مدبلجةً إلى العربية مع ترجمة متوافرة باللغتين العربية والإنكليزية.

تأتي هذه الخطوة كأولى ثمار الشراكة النوعية بين منصة "شاهد" واستديوهات MGM التي تتخذ من بيفرلي هيلز – كاليفورنيا مقراً رئيساً لها، حيث تُعرض السلسلة الدرامية الجديدة بواقع حلقة واحدة أسبوعياً على "شاهد VIP" تزامناً مع عرضها في الولايات المتحدة الأميركية.

تمزج أحداث العمل بين الدراما والأكشن والرومانسية والتشويق، وهي مستوحاةً من شخصية "بيللي الولد" Billy the Kid كما لُقّب آنذاك، وهو أحد أشهر الخارجين عن القانون في تاريخ الولايات المتحدة، والذي عاش بين عامَي 1859 – 1881.

تداول الناس أحداث الحياة الصاخبة لـ "بيللي" الذي حِيكت حوله الكثير من الشائعات والأقاويل وتناقلت قصصه ومغامراته الصحف المحلية في حينه، بدءاً من نشأته في الغرب الأميركي وهو المنحدِر من أصول أيرلندية، إلى حمله السلاح منذ طفولته المبكرة كراعي بقر، فمشاركته في حرب لينكولن كاونتري الشهيرة باسم "حرب القطيع" وصعود نجمه فيها، وصولاً إلى ضلوعه في أعمالٍ إجرامية واسعة طاول بعضها شخصيات مرموقة من رجال القانون.

الجدير ذكره أن الشخصية الجدلية لـ "بيللي الولد" قُدّمت في العديد من أفلام الغرب الأميركي وأُُلّفت حولها الروايات والقصص التي تترواح ما بين الحقيقة التاريخية والنسيج الدرامي والخيال الشعبي.

حول مسلسل "بيللي الولد" Billy The Kid

"بيللي الولد" من تأليف وكتابة وإدارة المنتج المنفّذ البريطاني مايكل هيرست الذي يحفل سجله بأعمال عالمية على غرار "فايكينغز" و"إيزابيث أند إليزابيث" و"ذا تيودورس".

شارك هيرست في تنفيذ الإنتاج كلٌ من المنتج الأميركي دونالد ديلاين - صاحب شركة "De Line Pictures- إضافةً إلى الشريكين: داري فرانك وجاستين فالفي رئيسي "Amblin Television" الذراع الإنتاجية لـ Amblin Partners التي تتخذ من لوس أنجلس- كاليفورنيا مقراً لها - إلى جانب كلٍ من المخرج أوتو باثورست والمنتج والمخرج توبي ليزلي مؤسّسي شركة "One Big Picture" التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها.

تولّى أوتو باثورست إخراج الحلقتين الأولى والثانية من "بيللي الولد"، فيما عُهِد بالمسلسل إلى شبكة Epix الأميركية الرائدة في قطاع الكايبل والتلفزيون، حيث أنتجت المسلسل كل من Epix Studios وMGM International Production بالشراكة مع NENT’s Viaplay. وتتولى شركة MGM توزيعه حول العالم.