السلطات المصرية تتحرك بعد فيديو التحرش الجماعي بأجنبيات عند سفح الأهرام

06 مايو 2022

قال مصدر مسؤول في وزارة السياحة والآثار المصرية في تصريحات نقلتها "العربية" إن إجراءات مشدّدة ستصدر عقب تحليل الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من المراهقين وهم يحاولون التحرش بسائحات في منطقة الأهرامات بالجيزة، ثالث أيام عيد الفطر.

ونقلت وسائل إعلام مصرية عن المصدر إشارته إلى أن بسبب الازدحام الذي حدث ثالث أيام عيد الفطر، لم يتمكّن الأثريون الموجودون في المنطقة من ضبط هذه الحادثة التي لم تستغرق سوى ثوانٍ معدودة.

وأضاف المصدر: "صدرت تعليمات مشدّدة قبل أيام عيد الفطر بحضور جميع الأثريين لمنع أي مخالفات قد يرتكبها البعض وتزعج الزائرين، سواء المصريين أو الأجانب"، مؤكداً أن هذه الحادثة لن تمر مرور الكرام.

وانتشر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، في الساعات الأخيرة، مقطع فيديو يرصد ملاحقة عدد من الأشخاص لسائحات أجنبيات في منطقة الأهرامات وأبو الهول والتحرش بهن.

ورصد مقطع الفيديو لحظة محاولة الفتيات الأجنبيات الفرار أثناء تعرّض عدد من الأشخاص لهن، وتصويرهن من دون إرادتهن.

وظهرت سائحتان في مقطع الفيديو، في منطقة الهرم وهما في حالة خوف وتوتر شديد، بعدما اقترب منهما عدد كبير من الصبية للتحرش بهما، ولم يتركوهما واستمروا في تعقّبهما رغم محاولات السائحتين الهرب منهم.

وقال الشخص ملتقط الفيديو: "عايزين الفيديو ده يوصل لوزير السياحة، المكان ده على هضبة الهرم في عيد الفطر، دول بيتحرشوا بالأجانب".

وأفادت المصادر بأن الفتيات الأجنبيات لم يحررن محضراً بالواقعة، لكن الأجهزة الأمنية تحركت من تلقاء نفسها لكشف ملابسات الحادث بعد مشاهدة مقطع الفيديو، واتخاذ الإجراءات اللازمة.