خلطة درامية تجمع بين الكوميديا الاجتماعية والمواقف الطريفة في أربعة مسلسلات من العالم العربي والخليج على MBC1

07 مايو 2022

بين الدراما الاجتماعية المصرية، والصراعات الزوجية وأجواء البيئة الشامية، يطلّ نجوم الدراما العربية والخليجية وعلى رأسهم خالد النبوي ونور وهنا شيحا، عباس النوري وسلافة معمار وخالد القيش، ثم روجينا، هنادي الكندري وجاسم النبهان، طارق العلي وكابتن ريما ورانا الشافعي، وذلك في أربعة مسلسلات هي "راجعين يا هوى"، و"حارة القبة" و"كيد الحريم" و"حريم طارق" على MBC1.

خالد النبوي يسعى لاستعادة حقه ولم شمل العائلة في "راجعين يا هوى"..

صراع عائلي على الإرث بين أفراد أسرة أبو الهنا، ضمن مسلسل "راجعين يا هوى" من تأليف الراحل أسامة أنور عكاشة، سيناريو وحوار محمد سليمان عبد المالك وإخراج محمد سلامة. يطرح العمل حكاية بليغ أبو الهنا العائد إلى مصر بعد سنوات من الغياب، ويسعى لاستعادة حقه من ميراث أسرته لسداد ديون طائلة عليه، نتيجة خسائر تجارته في أوروبا، لكن دخوله مجدداً في حياة العائلة ستجعله يواجه مهمة أكثر صعوبة تتمثل في كيفية لم شمل العائلة بالحب والتآخي مجدداً. وتعود إلى الظهور قصة حبه القديمة مع فريدة، ويدخل تجربة عاطفية جديدة مع الدكتورة ماغي. يضم العمل إلى خالد النبوي كل من نور، هنا شيحة، وفاء عامر، أنوشكا، القددير أحمد بدير، طارق عبد العزيز، إسلام جمال، مصطفى درويش، إسلام ابراهيم، سلمى أبو ضيف، آية سماحة، نور خالد النبوي، وآخرين.

وصية تقلب مجرى الأحداث وتشعل فتيل الحرب في "حارة القبة 2"..

يستمر العمل بأحداثه المشوقة، فبعد عودة حاتم زوج سهيلة الأول في الجزء الأول، واجتماع أبو العز وغازي والشهود لفتح صندوق أمانة البيك المتوفي أبو غازي إثر مرور عام على وفاته حسب وصيته، ينطلق الجزء الثاني من "حارة القبة 2"، من لحظة فتح الصندوق لنجد بداخله وصية تنبئ بأن أبو غازي قد وهب الضيعة لحفيده فارس ابن أبو العز وسهيلة بما لا يقبل مجالاً للتراجع عمّا قام به. على إثر ذلك تضطرم النار بين غازي وأبو العز وهي التي كانت مشتعلة أصلاً، إذ يعتقد غازي أن أبو العز هو من أقنع أبيه بفعلته هذه، ويتوعد غازي بانتقام مزلزل ضد أبو العز وابن أخته فارس. ويكتشف أبو العز أن أبو الريح ومن خلفه طبنجه هما قاتلا ابنه رضوان. يضم العمل عباس النوري، سلافة معمار، خالد القيش وإخراج رشا شربتجي.

صراع بين روجينا وهنادي الكندري على سيارة في "كيد الحريم"

كوميديا اجتماعية مليئة بالأحداث التي تبرز أشخاص يخرجون عن نطاق الواقع، ويتسببون لأنفسهم بمواقف تدعو إلى الضحك المقترن بالاشفاق على مايفعلون بانفسهم. وتتركز الفكرة الرئيسية على الصراع بين امرأتين على سيارة، فسمية ورثت السياره عن زوجها ولا تريد التفريط بها، رغم قدم طرازها. أما هنادي زوجة ابن زوج سمية المتوفي، والتي تسكن معها في المنزل نفسه، فقد أخذت على نفسها وعلى زوجها عهداً أن يعملا المستحيل في سبيل اقناع سمية ببيع السيارة لأن هنادي اتفقت مع الرجل الثري على مكافأة ضخمة إذا حصل على السيارة الموعودة. يضم العمل كل من روجينا، في أولى بطولاتها الدرامية في الخليج، هنادي الكندري، جاسم النبهان، محمد الحداد وهو من تأليف فهد البلوشي وإخراج مصطفى فكري.

طارق العلي رجل مزواج في الكوميديا الاجتماعية "حريم طارق"!

في إطار كوميدي، يتناول المسلسل قصة طارق الذي يمتلكُ سلسلة من معارضِ السيارات الفخمة في عدة مدن، وبجانب كل فرع لديه زوجة تظنُ أنها الوحيدة في حياته، ولا تعرفُ أيٌ من زوجاتهِ بأنهُ متزوجٌ عليها ثلاث سيداتٍ أخريات. تنطلق التطورات الدرامية عند اكتشاف زوجته ريما ارتباطه من المذيعة ميسا، وتحاول كل منهما دفع طارق إلى الانفصال عن الأخرى إلى أن تكتشفان زواجه من أخريات. مسلسل "حريم طارق"، هو من تأليف سارة سوار الذهب، وسيناريو وحوار شادي كيوان وإخراج محمود الدوايمة، وبطولة طارق العلي، خالد العجيرب، غريس قبيلي، ميثا محمد، كابتن ريما، رانا الشافعي وبمشاركة عدد من الضيوف منهم منصور الفيلي، عادل الزهراني، علي الدويان، عبدالله بهمن، حسن المطوع، يارا الدولاني، وآخرين.