فيلم وثائقي يعرض لقطات سرّية نادرة للملكة إليزابيث

09 مايو 2022

أعلن قصر باكنغهام أن لقطات لم تُشاهد من قبل لملكة بريطانيا إليزابيث وهي فتاة صغيرة قبل اعتلاء العرش ستُعرض في فيلم وثائقي جديد يُذاع آخر الشهر الجاري، قبل العرض المنتظر في 29 أيار (مايو) للاحتفال بمرور سبعة عقود على تولي الملكة العرش.

وقال سايمون يانغ محرر الشؤون التاريخية لدى BBC: "هذا الفيلم الوثائقي هو لمحة غير عادية عن جانب شخصي عميق من العائلة المالكة نادراً ما يُشاهد، ومن الرائع أن تكون قادراً على عرضه للأمة ونحن نحتفل بيوبيلها البلاتيني".

وأشارت المحطة إلى أن "المنتجين شاهدوا ما يزيد عن 400 تسجيل مصوّر، منها ما وراء الكواليس لأحداث مرت بها الدولة، فضلاً عن أكثر من 300 خطاب ألقتها الملكة".

إلى ذلك، أكد الأمير هاري أن جدّته الملكة إليزابيث "محاطة بدائرة من الأشخاص الأسوياء وأنها في أمان"، عندما التقى بها خلال زيارة نادرة إلى أوروبا في الثلث الأخير من نيسان (أبريل) الماضي.

والتقى هاري وزوجته ميغان بجدّته ملكة بريطانيا في قلعة وندسور في أول رحلة لهما إلى بريطانيا منذ تخلّيهما عن واجباتهما الملكية في آذار (مارس) 2020، وقال هاري في مقابلة مع شبكة NBC التلفزيونية، خلال دورة ألعاب إنفكتوس في لاهاي: "كان رائعاً أن أتواجد معها". وأضاف: "كنت أودّ التأكد من أنها في أمان وتحيط بها دائرة من الأشخاص الأسوياء... كما تعلمون، أعيش حالياً في بيتي بالولايات المتحدة الأميركية".