نيللي كريم تعلّق على قرارات النائب العام على قانون الأحوال الشخصية

القاهرة – "لها" 09 مايو 2022

عبّرت الفنانة نيللي كريم عن سعادتها بقرارات النائب العام التي تخص قضايا المرأة في محكمة الأسرة، بعد عرض مسلسلها "فاتن أمل حربى"... حيث نشرت عبر حسابها الخاص في "فيسبوك" صورة لها من المسلسل وكتبت بجانبها القرار الذي اتخذه النائب العام بتقليص فترة الدورة المستندية الخاصة بقضايا الأسرة، واكتفت بالتعليق بإيموشن إعجاب وإشادة بهذه القرارات.

وكانت نيللي كريم قد صرّحت خلال اتصال هاتفي ببرنامج "من مصر"، المذاع على شاشة قناة cbc، قائلةً: "أنا لا أطرح قضية، وإنما أقدم عملاً درامياً جيداً ومن خلاله يمكن طرح القضية، لأن الاستمتاع بالمشاهد مطلوب في العمل".

وأضافت أنها لا تسعى لمناقشة القضايا المختلفة في كل أعمالها، بل تتناول القصص المتنوعة كالأعمال الكوميدية مثل "بـ100 وش". إذ قالت: "أنا بقدم قصة "فاتن أمل حربي" ومتخيلتش الموضوع بصراحة هيعمل الضجة الكبيرة دي، ومتابعتش ردود فعل الجمهور في أول أيام عرض المسلسل عشان بركز في شغلي، وحالة الجدل طبيعي تبقى موجودة في أمور زي دي، بس الشيء اللي أسعدني إن ستات كتيرة بتقول دي قصتي ودي حاجة إحنا مش مخترعنها ولكن واخدينها من واقع ستات كتير".

وأوضحت أن هناك رجالاً مظلومون أيضاً بسبب قوانين معينة، وعلّقت على توجيه النائب العام بتسهيل الدورة المستندية الخاصة بالأوراق المطلوبة في ما يتعلق بمسكن الزوجية أو الحضانة بالنسبة الى النساء، قائلة: "أنا شايفة ده شيء عظيم من حكومتنا وفيه استجابة علطول، وعندي أمل إن فيه حاجات تتغير للأحسن".