بلاغ للنائب العام ضد أحمد حلمي بسبب فيلم "واحد تاني"

القاهرة – "لها" 10 مايو 2022

اتهامات بالترويج للمثلية الجنسية، واحتواء إيحاءات لفظية خارجة غير مناسب للأسرة المصرية، كانت الاتهامات التي استند إليها أحد المحامين لتقديم بلاغ للنائب العام ضد فيلم "واحد تاني" للفنان أحمد حلمي وطالب بوقف عرضه في السينما ومحاكمة صناعه.

وذكر المحامي في بلاغه أيضًا أن الفيلم يعتمد على اللبوسة المضيئة التي يأخذها حلمي لتغيير حياته، وكذلك هناك العديد من الإيحاءات الجنسية التي لا هدف لها سوى الترويج للمثلية الجنسية.

ورغم أن الفيلم تصدر إيرادات السينما منذ اليوم الأول لطرحه في السينمات، إلا أنه لم يسلم من انتقاد الجمهور بشكل كبير، عبر مواقع السوشيال ميديا المختلفة، ونتج عن ذلك تصدره قائمة الأكثر تداولاً على موقع التدوينات القصيرة تويتر، حيث علق عدد كبير من الجمهور على الفيلم مؤكدين انحراف حلمي عن منهجه في أفلامه بعدما كانت تعتبر أفلاماً للأسرة لا تخجل منها إلا أن هذا الفيلم غير الأسلوب ليصبح حلمي بحسب رأي الجمهور واحد تاني.

ويشارك فيلم واحد تاني في السينمات بجميع دور العرض في موسم أفلام عيد الفطر2022، والعمل من بطولة كل من أحمد حلمي، أحمد مالك، روبي، سيد رجب، عمرو عبد الجليل، نسرين أمين، من تأليف هيثم دبور، إخراج محمد شاكر خضير، إنتاج سينرجي للإنتاج الفني.