الحملة الإعلانيّة الجديدة من Valentino لخريف 2022

10 مايو 2022

يقول "بيرباولو بيتشولي"، المدير الإبداعيّ لدار "فالنتينو" Valentino، "دائماً ما أفكر بأنّ عملي يرتكز على التقاط صورة جديدة لشيءٍ ما تعرفونه من قبل، ولكنّ أقوم بذلك بأشكال مبتكرة وبإضافة حياة جديدة لتتمكّنوا من مشاهدة المناظر الطبيعية على طريقتي الخاصّة."

ويتحدّث "بيتشولي" عن مجموعة "فالنتينو بروموناد" Valentino Promenade النسائية لموسم خريف 2022

ومجموعة "فالنتينو أفتر كلوب" Valentino After Club الرجاليّة لموسم خريف 2022، والحملة المترافقة لهما والتي تحمل عنوان "صورة جيل".Portrait of a Generation تستند القطع على رموز مميّزة مأخوذة من إرث "فالنتينو" Valentino وتسلّط الضوء عليها: الخطوط ونقش الحمار الوحشيّ، رداءات الكاب والبلوزات، الطبعات والتطريزات.

يقول "بيتشولي": "عندما بدأ السيد "فالنتينو" بتصميم الأزياء، كان هناك الكثير من القواعد حول كيفية ارتدائكم للملابس، أمّا اليوم، فتتمحور الموضة حول تحقيق الذات. تنقل هذه المجموعة "فالنتينو" Valentino إلى هذا العالم الجديد، ممّا يعطي معنى جديدًا للرموز والقيم".

فيمكن ارتداء القميص الحريري الذي يصل طوله إلى الأرض والمزيّن بنقش التنين كفستان، أمّا المعطف الصّيفي، فـ"لسنا بحاجة إلى تحديده" we don't need to define it ، كما يقول "بيتشولي"، "ارتديه إذاً كما تشائين" wear it however you want. يتمّ ارتداء الكنزة الرياضيّة القصيرة والمقلّمة مع سترة عمليّة، تنّورة قصيرة وحذاء "فالنتينو غارافاني" Valentino Garavani الرياضيّ. يُنسّق رداء الكاب المطرّز، بقصّته البسيطة وتفاصيله البارزة، مع كنزة عاديّة، سروال من الجلد وحذاء "لوفر" ذو السلسلة المزوّدة بشعار V من "فالنتينو غارافاني" Valentino Garavani.

لتصوير المجموعة، تمّ التقاط صور في شارع "سيرك أرنولد" Arnold Circus، شرق لندن.

تم استخدام المفروشات لإضفاء الإحساس بالتّعطّف والتنازل، وهو تقليد مدينيّ حيث تُترك الأغراض في الشارع ليأخذها الآخرون. كان اختيار المشاركين في الحملة يتعلق بالأسلوب، "ليس بالتعامل معهم كعارضي أزياء بل كبشر"، كما يقول "بيتشولي". "أردنا أن نجعلهم يرتدون الألبسة كما يقومون بذلك في حياتهم الشخصيّة.

فالأمر يتعلّق بالتفرّد والتميّز، وهو ما يرتبط بعملي في تصميم الأزياء الراقية. كما يتعلّق أيضاً بالتنوّع، والشمولية والمجتمع."

في قلب "سيرك أرنولد"Arnold Circus، هناك حديقة مرتفعة تتمحور حول منصّة موسيقيّة. يقوم متطوّعون في المجتمع المحلّي بالاعتناء بالحدائق وزراعتها. وقد قامت دار "فالنتينو" Valentino بتقديم تبرّع إلى منظمة "فراندز أوف أرنولد سيركس" Friends of Arnold Circus الخيريّة من أجل جلسة التصوير. يقول "بيتشولي": "أحبّ كيف أنّ المجتمع المحلّي يعتني بهذا المكان، الذي هو عبارة عن فكرة المدينة التي أحبّها. تتشاركون الأمور وتعتنون بالأشياء معاً."

إنّ هذه المساحة تذكّر "بيتشولي" بمسقط رأسه. ويقول في هذا الصدد: "تتمحور روما حول كل هذه الطبقات من العصور والأشخاص والثقافات، وتشكّل تناغماً جميلاً وسهلاً بين كل ما هو مختلف، ينبع من كافّة هذه الطبقات المجتمعة معاً بشكلٍ متوازن."