افتتاح الحديقة الصيفية في منتجع "شيڤال بلان باريس" مع حلول فصل الصيف

12 مايو 2022

احتفل منتجع "شيڤال بلان باريس" بافتتاح حديقته الصيفية في الطابق السابع في 25 أيار/مايو. تقع الحديقة المليئة بالأشجار والأزهار على ترّاس مكشوف على المدينة، مساحته 650 متراً مربّعاً، يطل على مدينة الأنوار التي تضجّ بالحياة. يُمكن رؤية أجمل معالم المدينة، من كاتدرائية نوتردام وأعمدة اللوفر على أوّل جهة، إلى برج إيفل وأعالي حي مونمارتر على الجهة الأخرى. فيخال للناظر عند الوقوف على هذا الترّاس أنّ عقارب الزمن قد توقّفت. تُشكّل هذه الحديقة العائمة التي تغمرها أشعّة الشمس وجهة بحدّ ذاتها، في طابق ينبض بفلسفة فنّ الحياة الفرنسية. فكل شيء هنا يوحي بالبهجة والمرح.

تعاون الشيف أرنو دونكيلي مع الشيف ويليام بيكين لإعداد قائمة مأكولات طازجة إلى أبعد حدود، إذ تركّز وجبات الغداء والعشاء على الفراولة والطماطم. من الطماطم والأناناس إلى طماطم القرم الأسود والطماطم الهولندية، والطماطم الكرزية ومختلف أنواع الطماطم، تتيح كل هذه الخيارات للشيف إطلاق العنان لإبداعه. تفوح هذه الوصفات برائحة الصيف العذبة في دول البحر الأبيض المتوسط، وتخاطب الحواس. سيتفاجأ الضيوف بطبق الخبز الفرنسي المحمّص بالطماطم مع سوربيه الطماطم الخضراء. تشمل القائمة مفاجآت أخرى مثل طماطم الأنديز ذات القرون المحشوة بالبرغل والمشوية في فرن المخبوزات، إلى جانب الطماطم المحشوة باللحم والفلفل الحار والقصعين. يُشار إلى أنّ الأسماك واللحوم تؤدي دوراً ثانوياً في هذه القائمة الصيفية بامتياز.


أعدّ الشيف ماكسيم فريديريك قائمة محورها الفراولة، من طبق "الجزيرة العائمة" الفرنسي مع الفراولة البرية وزهر البرتقال، أو الشورت كيك مع الفراولة ومربّى الراوند.

يُشار إلى أنّ الطهاة هم شركاء في مشروع Plantation Paris، وهو عبارة عن حديقة حديثة وجديدة تشمل خيماً بلاستيكية على السطح ومناطق مخصّصة لزراعة الخضار المعمّرة على مرمى حجر من حيّ مونمارتر. فالفريق هناك يهتمّ بالبيئة بقدر ما يهتمّ بالخضار والفاكهة التي يزرعونها بكل عناية.

حديقة تتغنّى بشهر الصيف

على الجهة الغربية من الترّاس، يحضّر رئيس السقاة فلوريان ثيرو مشروبات كوكتيل لذيذة يحلو تناولها أثناء التنعّم بمشهد غروب الشمس فوق كنيسة الـ"ساكري كور". تشمل القائمة المتوسطية مشروبات كلاسيكية مثل Pisco Sour وDaiquiri وMargarita بلمسة متجدّدة ومكوّنات مفاجئة. تُشكّل بعض أصناف زيت الزيتون المكوّن الأساسي لهذه الوصفات الصيفية. إنّ التقنية المتّبعة في تحضير هذه المشروبات دقيقة جداً والنتيجة تدغدغ براعم الذوق. يحلو تناول مشروب Daiquiri بنكهة الفراولة أثناء الاستمتاع بمشهد غروب الشمس وأضواء المدينة، فباريس أشبه بتحفة فنية دائمة التجدّد. باختصار، يتغنّى منتجع "شيڤال بلان باريس" بالصيف والعطل على الطريقة الباريسية. تستقبل الحديقة الضيوف من 25 أيار/مايو حتّى 15 أيلول/سبتمبر 2022.