مؤلف مسلسل أحمد زكي: أنهيت كتابة الحلقات الأولى لكن عائلته ترفض تقديمه

القاهرة – "لها" 12 مايو 2022

كشف الكاتب الكبير بشير الديك حقيقة ما تردد عن استئنافه العمل على كتابة مسلسل أحمد زكي، الذي من المقرر أن يقوم ببطولته محمد رمضان، تمهيداً لعرضه في الموسم الرمضاني المقبل، مؤكداً أنّ هذا الكلام عارٍ تماماً عن الصحة.

وأوضح الديك في تصريحات صحافية أنّ مشروع مسلسل أحمد زكي لا يزال متوقفاً، رغم الانتهاء من كتابة كل حلقاته الأولى، لافتاً الى أنّ الأسرة أبدت رفضها لخروج هذا العمل الى النور لأسباب خاصة بها، ومؤكداً: "في حال التصالح والتراضي، سوف أستأنف العمل فوراً".

وكشف بشير الديك عن طبيعة الحلقات الأولى من المسلسل، موضحاً أنّ الأحداث تبدأ من لحظة دخول أحمد زكي الى المستشفى في أيامه الأخيرة، وكيف يروي لابنه "هيثم" محطات رحلته الفنية والنجاحات التي حققها، بدايةً من نشأته في الشرقية وصولاً الى النجومية والجوائز التي حصل عليها، بحيث تُعرض الأحداث على طريقة "الفلاش باك" ولكن بشكلٍ متسلسل.

وقال بشير الديك إنه تعاون مع الفنان أحمد زكي كثيراً، ومطّلع على محطاته المختلفة، سواء على المستوى الفني أو الإنساني، لافتاً إلى أن المسلسل لن يكون عبارة عن يوميات؛ بل يرصد التحولات المختلفة ونجاحه وسط ظروف صعبة.

وأضاف أن المسلسل تدور أحداثه في مراحل تاريخية حول شاب مصري يحاول تحقيق النجاح، رغم الظروف التي تعاكسه، مؤكداً أن المسلسل يتناول مختلف مراحل حياة أحمد زكي في إطار فني.