طارق لطفي: مرضت بسبب شخصية "خلدون" في "جزيرة غمام"

القاهرة – "لها" 12 مايو 2022

خلال لقائه في برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدّمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON، تحدّث الفنان طارق لطفي عن كواليس التحضير لشخصية "خلدون" التي قدّمها في مسلسل "جزيرة غمام" وكيف وصل الى شكل الشخصية وطبقة الصوت.

وقال طارق لطفي: "في البداية جربنا أكثر من شكل، واتفقنا أن "خلدون" يجمع كل شيء في شكله، أول شيء أن يكون بـ"قُصة" يتم تسريحها إلى الأمام وفي نفس الوقت الشارب مبروم إلى أعلى وهذا مقصود التناقض في شخصيته، التاتوهات المرسومة على وجهه هي رموز سحرية، هو شخص يحب الأناقة رغم الوضع الذي يعيش فيه فنراه يهتم بشعره وتهذيب لحيته، لديه ثبات انفعالي في أي موقف وليس لديه أي أخلاقيات وسريع التلوّن حتى حركته أحياناً يسير بحدة وأحياناً بنعومة".

وعن صوت "خلدون" المميز، قال لطفي: "كان لابد أن يكون لـ"خلدون" طبقة صوت خاصة وتكون طبيعية عندما يسمعها الجمهور، ومع اللهجة الصعيدي كانت الطبقة التي تحدث بها "خلدون" هي المناسبة"... مضيفاً: "معرفش إزاي بس ربنا كريم هي بتحتاج تدريب لكن أصابتني بالتهاب في الأحبال الصوتية وحتى الآن صوتي مشروخ".

وأضاف: ""خلدون" ليس إنساناً، عبد الرحيم كمال لديه ميزة مهمة عندما يكتب دور شر يكتبه إنه إنسان لديه جزء خير والجزء الأكبر شر، لذا يصنف شرير، لكن "خلدون" لا يوجد به أي جزء إنساني أنا أراه رمز للشر ليس لديه لحظة مشاعر سواء مع "العايقة" أو مع أي شخص، الدور كان صعباً لأن خيالي هو من سيبني الشخصية لا يوجد أي مرجع، في البداية فكرت في الشكل ثم الصوت وبعدها جاءت الشخصية".

والمسلسل من إخراج حسين المنباوي، تأليف عبد الرحيم كمال، وبطولة: طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبد الغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبد العزيز مخيون.