خصوصية مترفة وهادئة في المالديف

جزر المالديف - جولي صليبا 13 مايو 2022

جزر المالديف هي إحدى أفضل وجهات السياحة في العالم، لأنها تتميز بمناظرها الطبيعية الساحرة التي تحبس أنفاس الناظر إليها وتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية مثل السباحة في مياهها الصافية، وركوب الأمواج، واستكشاف الحياة البحرية تحت الأعماق، والصيد، والاستمتاع بالشواطئ المزيّنة بالشّعاب المرجانية المُحاطة بأشجار الفواكه الاستوائية. كما أنها تُعدّ ملاذاً لكل من يبحث عن الاستجمام والهدوء أو الاستمتاع بوقت رائع مع العائلة والأصدقاء. لذا، وافقتُ فوراً على تلبية الدعوة التي وجّهها إليّ منتجع "أنانتارا كيهافاه مالديف فيلاز" Anantara Kihavah Maldives Villas لقضاء بضعة أيام في ربوعه، لأنه خير مقصد للراغبين في إجازة مالديفية فخمة وهادئة، حيث الخصوصية المترفة هي العنوان الرئيس.


وصلتُ إلى مطار ماليه الدولي وانتقلت منه بواسطة الطائرة المائية إلى منتجع "أنانتارا كيهافاه مالديف فيلاز" في رحلة استغرقت حوالى 35 دقيقة. يقع هذا المنتجع الراقي في جزيرة كيهافاه هورافالهي الجميلة في با أتول، حيث البحيرة الفيروزية التي تشكّل منظراً جمالياً لا مثيل له مع سمائها الزرقاء والشّعاب المرجانية الغنية. هنا، يمكن الاستمتاع بالأنشطة الرياضية على الشواطئ الرملية البيضاء، وخوض مغامرات شيّقة في مياه المحيط الفيروزي، والاسترخاء مع جلسات السبا.

المنتجع عبارة عن جزيرة خاصة في محمية بيولوجية مُدرجة على قوائم "اليونيسكو"، ويضمّ 80 فيلا ومسكناً على الشاطئ وفوق المياه مزوّدة بحوض سباحة، وتحيط به الطبيعة الخلابة حيث الأشجار الوارفة التي تخترقها أشعة الشمس في منظر ساحر لتوفر الاسترخاء والرفاهية، إلى جانب العلاجات المحلية على طريقة المالديفية.


فيلات أنيقة ومريحة

خيارات الإقامة في منتجع "أنانتارا كيهافاه مالديف فيلاز" متنوعة وتوفر كلها الرفاهية والخصوصية مع خدمة مخصّصة لراحة الضيوف بإطلالات على الشاطئ الرائع ومياه المحيط الفيروزية في الطبيعة الخلابة. يمكن اختيار الفيلا على بُعد خطوات من المحيط والشاطئ الرملي أو مباشرةً فوق المياه الزرقاء الساحرة، علماً أن كل الفيلات المكيّفة تمّ تجهيزها بمفروشات خشبية وحوض استحمام كبير الحجم وجناح خارجي لتناول الطعام ونظام ترفيهي مع جهاز تلفزيون بشاشة مسطّحة وقاعدة "آي بود" ومشغّل "دي في دي". وتوفر كل فيلا الخصوصية المطلقة مع إمكانية الوصول إلى الشاطئ والمحيط وخدمات الكونسيرج المُخصّصة بـ"الآي باد"، ومضيف فيلا على مدار 24 ساعة في اليوم للمساعدة في التخطيط لعطلة الأحلام بأدق تفاصيلها.

يُذكر أن تصميم الفيلات استوحي من الجمال الطبيعي للجزيرة وشواطئها البيضاء النقية بأسلوب يتماهى مع البيئة الخارجية، من خلال تصميم داخلي يتيح دخول أشعة الشمس والهواء العليل ويوفّر وسائل الراحة المجهّزة بالتكنولوجيا الذكية.

هناك أيضاً المساكن الشاطئية وتلك الكائنة على سطح المياه والمزوّدة بغرفتَي نوم أو ثلاث أو أربع مع مسبح، حيث يحظى الضيوف بإطلالات لا تُضاهى على البحر. علماً أنه تمّ تجهيز كل مسكن بمطبخ احترافي في غرفة المعيشة وتناول الطعام، إضافة إلى مسبح خاص بكل غرفة نوم مع مساحة فسيحة للجلوس في الهواء الطلق، وصالة رياضية مجهّزة بأحدث الماكينات وغرفة لعلاجات السبا مخصّصة للأزواج.

تجدر الإشارة إلى أن كل الفيلات والمساكن هي عنوان للراحة والرفاهية، وتتيح التمتّع بكامل الخصوصية، وتأمّل روعة الأفق اللامتناهي للمحيط والطبيعة الساحرة، وهي مثالية لإقامة فاخرة في المالديف وصنع ذكريات لا تُنسى في أحضان الطبيعة الخلابة.

تجارب طعام استثنائية

الإقامة في منتجع "أنانتارا كيهافاه مالديف فيلاز" ترافقت مع تجارب فريدة لتناول الطعام، حيث الخدمة الاستثنائية مع أطعمة محلية وعالمية من إعداد أمهر الطهاة. في هذا المنتجع، يمكن تناول وجبة الفطور من محطات الطهي الحي على الشاطئ في مطعم Plates، أو التلذّذ بالمأكولات اليابانية تيبانياكي في مطعم Fire، أو تذوّق الأطباق الآسيوية في مطعم Spice، أو اختبار تجربة الطعام في مطعم SEA الموجود على عمق ستة أمتار في مياه المحيط والاستمتاع بجمال الشّعاب المرجانية المحيطة والعالم الحيّ تحت الماء. كما يمكن تناول الكوكتيلات والاستمتاع بغروب الشمس وتأمّل روعة النجوم من خلال أقوى تلسكوب في Sky، أول مرصد فوق البحر في جزر المالديف. هنا، يمكن التعرّف على الأبراج والكواكب والاستماع إلى القصص التي يرويها خبير Sky.

ولا ننسى طبعاً حانة Manzaru حيث يمكن شرب المرطّبات بجانب المسبح وتناول الوجبات الخفيفة تحت الشمس والاستمتاع بالأمسيات الساحرة والمأكولات الفاخرة. هنا، يمكن التلذّذ بالمأكولات البحرية الطازجة، والأطباق الإيطالية والحلويات الشهيّة.

ولمحبّي الرومانسية، يمكن تناول العشاء تحت ضوء النجوم الساحرة المصمّم بأجواء الطبيعةDine By Design، حيث المشاعل الطبيعية تضيء الطريق إلى الطاولة المصمَّمة بشكل جميل على الرمال المنعزلة، ويتولى الشيف إعداد أشهى المأكولات لجعل الأمسية لا تُنسى.

أما الذين يفضلون تناول الطعام داخل الفيلا، فيمكنهم ذلك في الفيلا الخاصة في أي وقت، فيما يبقى الفطور العائم في مسبح الفيلا خياراً مفضلاً لدى جميع الضيوف إذ يتيح الاستمتاع برفاهية السباحة في مسبح الفيلا الخاص وتناول الفطور بكل هدوء.


رياضات مائية وأنشطة متنوعة

تتوافر في منتجع "أنانتارا كيهافاه مالديف فيلاز" مجموعة من الرياضات المائية تتضمن التزلّج المائي على الألواح، وركوب الأمواج شراعياً، والتجديف، والإبحار بالطوف والغطس. ويتوافر ملعب تنس ومركز رياضة للضيوف الذين يرغبون في ممارسة التمارين الرياضية. كما يمكن السباحة مع أسماك مانتا المهيبة أو الغطس في أحد الشّعاب المرجانية التي تقع على بُعد خطوات من الفيلات لاستكشاف الحيد المرجاني الأروع في جزر المالديف، والذي يحتضن مئات الأنواع من الأسماك الاستوائية والسلاحف وأسماك القرش وغيرها الكثير من الأسماك المحلية. ويلبّي مدرّبو الغوص المتمرّسون وأماكن تأجير معدّات الغوص الفاخرة والقوارب المالديفية التقليدية المريحة ومواقع الغوص في الحيد المرجاني متطلبات الراغبين في اكتشاف روعة الحياة البحرية. ويمكن الضيوف التجديف بموازاة الحيد المرجاني المحيط بالجزيرة على متن قارب كاياك زجاجيّ القعر، أو الإبحار على متن يخت "أوشن ويسبيرير" للتمتّع بجولة عند غروب الشمس، أو الانطلاق في رحلة استكشافية للتعرف عن كثب على الدلافين.

كما يمكن الاستمتاع بدروس اليوغا في المراكز العلاجية أو على الشاطئ المذهل مع مدرّبين أكفياء وخبراء متخصّصين.

وبالنسبة إلى الأطفال، يوفر نادي Thiththi Boli نشاطات مذهلة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و12 سنة، تحت إشراف اختصاصيين مؤهّلين. ويستطيع المراهقون الاسترخاء في مساحة الترفيه الخاصة بهم أو المشاركة في الألعاب العائلية مثل الكرة الطائرة وكرة الريشة وما شابه.

سينما تحت النجوم

إذا كنت تحب مشاهدة الأفلام، يوفر منتجع "أنانتارا كيهافاه مالديف فيلاز" لضيوفه فرصة مشاهدة الأفلام تحت النجوم والاسترخاء وسط النسيم العليل والمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة بكل خصوصية مع خدمة خاصة لقضاء أمتع الأوقات. بالفعل، يتم إعداد سينما خاصة تعرض أي فيلم يريده الضيف من أحدث الأفلام إلى الأفلام الكلاسيكية الخالدة. ويحضّر فريق الطهي وجبات خفيفة ومشروبات، وقد يطول العرض أو يقصُر حسب رغبتك. اخترتُ شخصياً مشاهدة The First Wives Club فكان للضحك طعم آخر تحت نجوم المالديف، بالترافق مع الفوشار والناتشوز والأطعمة الخفيفة اللذيذة.

السبا والملاذ الصحي

لكل من يرغب في استعادة الحيوية والاستمتاع بتجربة تدليك على يد خبراء متخصصين، والتخلص من الضغوط والشعور بالراحة، لا بدّ من زيارة السبا والملاذ الصحي في منتجع "أنانتارا كيهافاه مالديف فيلاز". جلسات السبا والتدليك هنا كفيلة بمضاعفة الرفاهية استناداً إلى أفضل العلاجات المرتكزة على النباتات المحلية. وبعد جلسة السبا، يشعر المرء بالتجدّد والاسترخاء بفضل مهارة خبراء العلاجات الصحية في المنتجع.

تتوافر جلسات متنوعة من علاجات السبا المميزة، بحيث يمكن الاختيار بين الجلسة التي تساعد على تحسين النوم، وتلك التي تعزّز الاسترخاء العميق وتعيد تدفّق الطاقة، أو تنشّط الوجه باستخدام خلاصات نباتية مغذّية.

حديقة "نالا أوركيد"

تضم حديقة "نالا أوركيد" الآسرة حوالى 1200 زهرة أوركيد من 25 صنفاً متنوّعاً. ولا يختلف اثنان على أنّها أحد أروع المواقع التي يضمّها منتجع فلل "أنانتارا كيهافا" في جزر المالديف، حتّى أنّ اسمها باللغة المحلية يعني حديقة "جميلة". في الواقع، يمكن الضيوف التنزّه بين أحضان الحديقة في الوقت الذي يحلو لهم فيه الانطلاق بجولة برفقة خبير أزهار الأوركيد المقيم في المنتجع والذي يشارك إلمامه الواسع بأصناف الأوركيد المختلفة ويقدّم نصائح حول طريقة زراعتها والعناية بها.

تعبق حديقة "نالا أوركيد" بشذا أزهار الأوركيد المتنوّعة، وتضمّ منطقة جلوس مذهلة للاستمتاع بوجبة شاي بعد الظهر، حيث يمكن الضيوف اختيار ما يحلو لهم من أجود أصناف الشاي والقهوة مع تذوّق أطيب الحلويات وسط فسحة من وحي حكايات الخيال.

إلى اللقاء...

وجدتُ في منتجع "أنانتارا كيهافاه مالديف فيلاز" كل ما يحتاج إليه المرء لقضاء إجازة عنوانها الخصوصية التامة والخدمة المخصّصة. استمتعتُ بإقامة فاخرة وجرّبتُ أنشطة جديدة في مياه المحيط وعلى الشاطئ الرملي الساحر، وتلذّذتُ بأشهى الأطعمة المحلية والعالمية من يد أفضل الطهاة في أجواء مميزة. في ذلك المنتجع المالديفي الفخم، استمتعتُ بالطبيعة الخلابة حيث الأشجار المذهلة التي تخترقها أشعة الشمس في منظر فريد يبعث على الاسترخاء والرفاهية. عدتُ إلى بيروت وأنا أحمل في جعبتي الكثير من الذكريات الرائعة التي سترافقني حتماً لسنوات طويلة...