ليونيل ميسي سفيراً للسياحة السعودية

13 مايو 2022

أعلن وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب أنّ نجم الكرة الأرجنتيني ولاعب نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي ليونيل ميسي أصبح سفيراً للسياحة في المملكة العربية السعودية. وغرّد الخطيب عبر حسابه الرسمي في "تويتر" قائلاً: "أرحّب اليوم بليونيل ميسي وأصدقائه في السعودية لقضاء إجازة مميزة يستكشف بها كنوز البحر الأحمر وموسم جدّة وتاريخها العريق. هذه ليست زيارته الأولى للمملكة ولن تكون الأخيرة، ويسرّني أن أعلن ميسي سفيراً للسياحة السعودية".


زيارات ميسي إلى السعودية

وكان اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي قد زار السعودية عام 2011 عندما أُقيمت مباراة ودّية بين منتخب الأرجنتين ونظيره السعودي على استاد الملك فهد الدولي في الرياض. ثم تواجد للمرة الثانية في الرياض عام 2019 عندما لعب منتخب "التانغو" بطولة "سوبر كلاسيكو" التي نظّمتها هيئة الترفيه ونال البطولة رفاق ميسي أمام المنتخب البرازيلي.

وفي عام 2020 تواجد ميسي في السعودية، وتحديداً في مدينة جدّة أثناء المباراة التي جمعت بين فريق ميسي السابق "برشلونة" و"أتلتيكو مدريد" خلال نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، والتي انتهت بتأهّل "أتلتيكو مدريد" إلى المبارة النهائية لكأس السوبر الإسباني لكرة القدم.

وفي تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 قدّم "سيرك دو سوليه" في موسم الرياض عرضاً عن ميسي، حيث احتفى العرض بموهبته ومهاراته الاستثنائية على مسرحٍ أخذ شكل ملعب كرة قدم. واتّخذ عرض "سيرك دو سوليه ميسي" سياقاً زمنيّاً مشابهاً لمباراة كرة قدم، امتد لـ 90 دقيقة، على شوطين مدة كلٍ منهما 45 دقيقة، وتميّز بمشاهدة على زاوية 360 درجة من دون عائق بلقطات لأعظم لحظات ميسي وأهدافه الأسطورية.