الأمير وليام وكيت ميدلتون يخترقان القوانين الملكية بسبب صور

14 مايو 2022

من المعروف أن الأميرة اليزابيت ترفض التقاط صور السيلفي ولا ترغب في تطبيقها مع المعجبين، اتباعا لقاعدة ملكية تنص على ذلك، إلا أن الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون دوقة كمبريدج، خالفا هذه القاعدة خلال زيارتهما الرسمية الأخيرة لمدينة غلاسكو في اسكتلندا هذا الأسبوع.


واوضحت الصحف البريطانية انه بينما كان الأمير وليام وزوجته خارج مقر شركة للعقارات، التقيا بسيدة من الجمهور والتقطا معها صورة سيلفي، وظهر الامير في الصورة وهو يضع ذراعه حول كتفها أثناء التقاط الصورة، وهو من الأمور التي تعتبر مرفوضة بالنسبة لأفراد العائلة المالكة البريطانية.


واستغربت الصحف البريطانية موافقة الثنائي على التقاط الصورة السيلفي، لا سيما وان الأمير ويليام سبق ورفض أكثر من مرة هذا الأمر وكان آخرها خلال النصب التذكاري للحرب الأسترالية في كانبرا، عندما طلب منه أحد الشباب وقتها التقاط صورة سيلفي، فقال: "لا، أنا أكره صور السيلفي، حقا، عليك التخلص من هذه العادة، أعلم أنك شاب، وأنها مفضلة لديكم (أنتم الشباب)، لكن صور السيلفي سيئة حقا، فقط التقط صورة عادية".


تفاعلت الصحافة بشكل واسع مع الأمر وتداول الجمهور الصور بشكل كبير على السوشيال ميديا، وأثنوا على تواضع الدوق والدوقة وقربهما من الناس في كل الأماكن والمناسبات، وحرصهما على التواجد في كل الانشطة الملكية المهمة.