بالصور - الملكة اليزابيث تستعيد نشاطها وتمشي بصعوبة بإطلالة شتوية

17 مايو 2022

بعد غيابها لفترة بسبب المرض، حضرت الملكة إليزابيث الثانية حفل Gallop Through History الذي أُقيم في مضمار سباق وندسور الملكي للخيول الأحد الماضي، والحفل عبارة عن عرض خاص أُقيم على مدار الليالي الأربع الماضية، احتفالاً باليوبيل البلاتيني والذي يوافق الذكرى السنوية 70 لإعلانها ملكة لبريطانيا.


وحرصت الملكة البريطانية على الحضور برفقة ابنها الأصغر الأمير إدوارد وزوجته صوفي كونتيسة وسكس، وشوهدت الملكة وهي تمشي مستندةً إلى عصا وتعاني صعوبة في الحركة، وجلست في المقصورة الملكية في مضمار سباق وندسور.


وأطلّت الملكة البريطانية وهي تمشي بصعوبة بملابس شتوية عبارة عن فستان أزرق لم يظهر تصميمه، إذ ارتدت فوقه جاكيت زرقاء من الصوف الناعم مع شال شتوي واسع باللون الرمادي لحماية نفسها من الزكام والمرض.

وركّزت الصحف البريطانية على ملابس الملكة الغريبة وعلى الصعوبة في مشيتها، مؤكدةً أنها باتت متعبة وتحتاج الى الراحة فعلاً ولا يمكنها ممارسة كامل مهامها الملكية بمفردها، وهي لذلك تحرص دائماً على توزيعها بين أفراد أسرتها.


يُذكر أن السباق تم تنظيمه للاحتفال بفترة حكم إليزابيث الثانية لبريطانيا والتي تجاوزت فترة حكم أي ملك بريطاني آخر، وتضمن الحفل فعاليات وعروضاً مميزة عكست شغف الملكة بالخيول، إضافة الى عرض خاص قادت خلاله حفيدة الملكة، الليدي لويز وندسور عربة خيول كانت مُلكاً لجدّها الراحل الأمير فيليب، وظهرت علامات التأثر واضحة على الملكة، أثناء مشاهدتها للعرض.

إلى ذلك، حضرت الحفل مجموعة من أشهر النجوم والمشاهير من داخل المملكة المتحدة وخارجها، أبرزهم: توم كروز، ودام هيلين ميرين، وداميان لويس، وغريغوري بورتر، وكيلا سيتل، وكاثرين جنكينز، ودام جوان كولينز...