زياد برجي يقع ضحية عملية احتيال ويوضح التفاصيل بفيديو

17 مايو 2022

تعرّض النجم اللبناني زياد برجي لعملية نصب واحتيال ممنهجة أثناء تواجده في العاصمة الكندية أوتاوا لإحياء حفلات غنائية متفق عليها في وقت سابق، وعلى أثر ذلك حرص زياد على توجيه اعتذار لجمهوره في كندا، بعد إلغاء الحفلة بسبب ظروف قانونية خارجة عن إرادته أجبرته على عدم التواجد معهم.

ونفى برجي ما قيل من أن أزمة صحية هي السبب في إلغاء الحفل، مؤكداً أنه بصحة جيدة هو وأعضاء فرقته بعكس ما أشيع من أنهم قد أصيبوا باحتقان في الزور أو ما شابه... ومازح فرقته مشيراً إلى أنهم بخير وصوتهم جيد جداً، كما غنى مقطعاً من إحدى أغنياته.

وكشف النجم اللبناني تفاصيل ما حصل قائلاً: "هذه المقدّمة فقط لكي لا يخدعكم أحد قائلاً إننا مصابون بارتفاع في الحرارة أو لم نحضر أصلاً أو صوتنا رايح... حضرت بالفعل بصحبة فرقتي إلى كندا، من أجل الاستمتاع بالغناء والاجتماع بالجمهور الذي نحبه ويحبنا ويعطينا من وقته ويستقبلنا بمحبة".


وأكد برجي أنه لن يستطيع الغناء خلال الحفلات المتفق عليها مع أحد المطاعم الشهيرة في كندا، بسبب وضعه القانوني، حيث طلب منه محاميه الخاص أن يوقف الجولة الغنائية ويعود إلى بيروت، مشيراً إلى أن السفير اللبناني فادي زيادة قد أحسن استقبالهم وأشعرهم كما لو كانوا على أرض لبنان بالفعل، موجهاً له رسالة شكر ومحبة.

وأضاف: "مع الأسف هذه المرة تم التعامل مع منظّمي حفلات ليسوا بالكفاءة المطلوبة، وقد تلقينا تحذيرات كثيرة منذ أن كنا في لبنان حول هذه الشركة، ولكننا رفضنا أن نأخذ هذه التحذيرات مأخذ الجد قائلين إن التجربة خير برهان، فميرسي لكل الذين نصحونا".


وأردف زياد برجي قائلاً إنه حاول أن يرفع من سقف الاحتياطات القانونية اللازمة لضمان حقوقه وحقوق فرقته مع هذه الشركة، ووضع كل شروطه ولكنه وصل الى نقطة بات من المستحيل معها أن تُنفّذ الأمور القانونية المكتوبة على الورق، مما يمنعه من استكمال رحلته الغنائية: "هذا الأمر يمنعنا من استكمال التور الخاص بنا، اللي جينا كرماله جينا كلنا وتركنا عيالنا فأنا بعتذر".