"نورثلادر" تغلق جولة استثمارية بقيمة 10 ملايين دولار من خلال سندات قابلة للتحويل

18 مايو 2022

أعلنت شركة "نورثلادر"، المنصة الرقمية الفريدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، التي تتيح التجارة بإلكترونيات مملوكة مسبقاً عن إصدار سندات قابلة للتحويل بقيمة 10 ملايين دولار في الإمارات العربية المتحدة، بقيادة الهلال للمشاريع الناشئة، بدعم استثمار من كابيتال بيكو وفنتشر ماركت ودتش فاوندرز فاوند. استثمرت بيكو كابيتال 5 ملايين دولار في جولة التمويل الأخيرة.

منذ إطلاقها، خدمت "نورثلادر" أكثر من 30000 عميل ولديها أكثر من 200 موقع تجاري وأكثر من 500 تاجر في ثلاث دول. كما أقامت الشركة شراكات مع كبار تجار التجزئة في مجال الإلكترونيات، وهي الآن اللاعب الرائد في تجارة الأجهزة في الإمارات العربية المتحدة. أنشأت "نورثلادر" العديد من عروض الخدمات المبتكرة، بعضها الأول من نوعه في العالم، لتقديم قيمة كبيرة للعملاء وشركاء التجزئة بشكل أساسي.

تركز شركة الهلال للمشاريع الناشئة، منصة رأس المال الاستثماري لشركة الهلال للمشاريع، على الاستثمارات الاستراتيجية في الشركات ذات النمو المرتفع في المراحل المبكرة والمتأخرة واختيار صناديق الاستثمار على مستوى العالم. وقد استثمرت في شركات مختلفة عبر قطاعات متنوعة. وتعليقاً على الاستثمار في "نورثلادر"، قال توشار سينغفي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس الاستثمارات في الهلال للمشاريع: "كانت رحلة "نورثلادر" مثيرة للإعجاب حتى الآن، حيث نمت لتصبح لاعباً رائداً في التجارة. وبما أن الإمارات العربية المتحدة هي المحور العالمي، فإن الشركة في وضع فريد للسيطرة على السوق الإقليمية والاستحواذ على جزء كبير من التجارة العالمية. نحن نتطلع إلى دعم توسيع نطاق عمليات "نورثلادر" وتوسعها في الأسواق الاستراتيجية الأخرى، مع المهمة الشاملة لتقليل البصمة الكربونية للتكنولوجيا والعمل نحو مستقبل أكثر استدامةً".

سيتم استخدام الأموال الجديدة لتوسيع نطاق النظام الأساسي التكنولوجي للشركة، والتوسع الجغرافي، وتعزيز شراكات مع المؤسسات والشركات المختلفة الحالية. بقيادة المؤسّسَين المشاركَين سانديب شيتي وبيشو غانغلاني، عزّزت "نورثلادر" مكانتها عند انضمام ميهين شاه، الشريك المؤسّس والرئيس التنفيذي لشؤون الإيرادات، العام الماضي لقيادة الأعمال الأساسية. شغل ميهين شاه سابقاً منصب شريك في شركة "ماكينزي" والمدير التنفيذي لسلسلة التوريد في مجموعة "لاندمارك" في 19 دولة، وجلب العمليات العميقة والخبرة في سلسلة التوريد، وهو أمر بالغ الأهمية لنجاح "نورثلادر".

في السنوات الخمس المقبلة، من المتوقع أن ينمو سوق الهواتف الذكية المملوكة مسبقاً ثلاث مرات أسرع من سوق الهواتف الذكية الجديد. و"نورثلادر"، المنصة الأولى من نوعها، مجهزة تجهيزاً جيداً لتلبية هذا الطلب المتزايد.