ساعة نفيسة مفعمة بالأنوثة CHOPARD L’Heure du diamant

21 مايو 2022

تلتقط دار "شوبارد" العريقة في صناعة الساعات والمجوهرات جمال الألماس لتوظّفه ببراعة في ساعات مجموعة (L’Heure du Diamant)، حيث جمع الحِرفيون المَهرة في الدار بين التصميم العصري والألماس باعتباره ملك الأحجار الكريمة. واليوم تنضم إلى المجموعة ساعة مجوهرة جديدة مصنوعة من الذهب الأخلاقي بقطر 26 ملم وتزخر بترصيعات الألماس، كما زُوّدت بسوار ذي وصلات معدنية. وتعمل الساعة بحركة ميكانيكية يدوية التعبئة بالطاقة، لتكون هذه التحفة النفيسة خير مثال على الطاقة النابعة من مزيج كيميائي مثالي يجمع بين الشكل والمادة.


وبفضل التوازن الدقيق بين فن صناعة المجوهرات وخبرات صناعة الساعات، تمكّنت ساعة (L’Heure du Diamant) من الجمع بين البراعة والجمال، لتقدّم بذلك أسمى تعبير عن الأنوثة بطابعها العصري. وتسلّط المجموعة الضوء على نقاء الألماس من خلال تقنية ترصيع رمزية تسمى "الترصيع التاجي" تتيح المجال لكل حجر كريم كي يتألق بكامل بهائه عبر إفساح المجال للضوء ليتسلل من خلاله. ويتكون هذا الإكليل الماسيّ من أكثر من قيراطين من الألماس مستدير القطع الذي يحيط العلبة بهالة متوهجة تضيء ميناها الناعم المصنوع من عِرق اللؤلؤ والمرصّع بـ 12 حجر ألماس بقطع بريليانت.

تراث صناعة الساعات في معمل "شوبارد"

تخصّصت عائلة شوفوليه التي ترأس دار "شوبارد" منذ عقود طويلة في صناعة الساعات المجوهرة لما تشكّله من مزيج مثالي يجمع بين الجمال والدقة، وتجني بذلك مجموعة (L’Heure du Diamant) فوائد هذه البراعة التقنية المكرّسة لإبداع تحف فنية عصرية ورائعة. وعلى هذا الأساس، خرجت هذه الإبداعات إلى النور بفضل المواهب الفذّة التي يتمتع بها الحِرفيون العاملون في ورشات الدار، من المصمّم إلى صانع الساعات، ومن صانع المجوهرات إلى حِرفيّ الترصيع بالأحجار الكريمة، ومن حِرفي الصقل والتلميع إلى صانع الساعات.


المواصفات التقنية لساعة L’Heure du Diamant

ساعة مصنوعة من الذهب الأخلاقي عيار 18 قيراطاً (بقطر 26 ملم) مزوّدة بسوار متصل، ومينا من عِرق اللؤلؤ يحمل مؤشرات الساعات المرصّعة بألماس مستدير القطع، وتدور فوقه عقارب للساعات والدقائق على شكل ورقة شجر مطليّة بالروديوم أو الذهب، وإطار لزجاج الساعة مرصّع بالألماس المستدير. وزوّدت الساعة أيضاً بزجاج كريستالي مضاد للانعكاسات، وحركة ميكانيكية يدوية التعبئة بالطاقة.