دوناتيلا فيرساتشي تحدّد صفات امرأة Versace ورأيها بالسيدة العربية

19 مايو 2022

تحدّثت دوناتيلا فيرساتشي Danatella Versace، مصمّمة الأزياء الإيطالية ونائبة الرئيس الحالي لمجموعة "فيرساتشي"، عن المرأة بشكل عام، والعربية تحديداً، في مقابلة حصرية لـ"لها"... فقالت: "أجد المرأة العربيّة أنيقة بطلّتها ومِشيتها وتصرّفاتها. لباقتها غير صارخة ولكنّها قويّة في الوقت نفسه. أكثر ما يلفتني في النساء الشرق أوسطيات، تصرّفاتهنّ التي تشعّ بالثقة بالنفس والتواضع في الوقت نفسه".

وعلى سؤال: كيف ترين المرأة القويّة؟ أجابت: "هناك الكثير من النساء القويّات، وكلّ منهنّ مختلفة عن الأخرى. Dua Lipa وYara Shahidi أو Meena Harris و Greta Thunberg. جميعهنّ يتميّزن بالثقة في النفس، ويدركن تماماً مَن هنّ، ويساندن النساء من حولهنّ، ولكنهنّ أيضاً يتمتّعن بروح السخرية بعض الشيء وصادقات يتصرّفنّ على طبيعتهنّ".

وتوّجهت فيرساتشي بالنصيحة إلى المرأة أو الفتاة الشابّة التي تعاني الكثير من الضغوط في عصرنا هذا: "أنصحها بألاّ تستسلم أبداً". 

ورأت رئيسة المصمّمين في دار الأزياء العريقة أن امرأة "فرساتشي" تغيّرت مع تطوّر المجتمع، حيث قالت: "لطالما تميّزت امرأة "فرساتشي" بأنوثة طاغيّة تنبعث ليس فقط من أزيائها وإنّما أيضاً من كلماتها وتصرّفاتها. امرأة لا تُبعد أحداً عنها ولكنّها أيضاً "ساخرة" بعض الشيء، صادقة في إمكانها ألاّ تأخذ نفسها على محمل الجدّ".

وأضافت: "امرأة Versace قويّة، واثقة من نفسها ولا تخاف من الكشف عمّا في داخلها عبر اختيارها لأزيائها. هي تعكس شخصيّتها هذه، ليس فقط عبر مظهرها ولكن أيضاً من خلال تصرّفاتها وفكرها وصوتها. فهي بالنسبة إليّ تعبّر عن عدم الخوف، السلطة، القوّة ولا تخشى شيئاً. الثقة بالنفس هي الأساس!".