حيل جمالية أساسية لفصل الصيف

جولي صليبا 28 مايو 2022

اقترب فصل الصيف، واقتربت بالتالي الشمس الحارقة، ودرجات الحرارة المرتفعة، ومستويات الرطوبة العالية والأوقات الممتعة التي نقضيها خارجاً. إلا أن ذلك يمكن أن يؤثر سلباً في بشرة الوجه والجسم بحيث تفقد رونقها ونضارتها، وكذلك في الشعر الذي يفقد حيويته ولمعانه ويصبح أشعث المظهر. إليك 10 حيل جمالية سهلة وسريعة تساعدك على الظهور بإطلالة جمالية جذابة في فصل الصيف.


تقشير بشرة الجسم

من الضروري تقشير بشرة الجسم بانتظام للتخلص من طبقة الخلايا الميتة والجافة المتراكمة على سطحها، وتنشيطها لإنتاج وبناء خلايا جلديّة جديدة أو إصلاحها، وهذا ما يجعل البشرة تبدو ناعمة ونظيفة. يمكن تقشير البشرة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج، وتختلف طرق التقشير المستخدَمة لإزالة خلايا الجلد الميّتة، لكن الأهم يبقى استعمال الكريم المرطّب والمغذّي بعد الانتهاء من التقشير للحؤول دون تحسّس البشرة واحمرارها.

جرّبي:

● ‏CHANEL Sublimage La Lotion Lumière Exfoliante

● ‏Sisley Energizing Foaming Exfoliant For The Body

● ‏Neutrogena Body Clear Body Scrub


كريم الوقاية من الشمس

استعمال كريم الوقاية ضروري على مدار السنة، وخصوصاً في فصل الصيف. فهذا المستحضر هو أحد أهمّ مستحضرات العناية بالبشرة! وعدم تطبيقه قد يُلحق أضراراً كثيرة بالبشرة ويفقدها نضارتها، وصحّتها وشبابها. لذا، لا بدّ من استعمال كريم الوقاية من الشمس بشكل يومي، شرط اختيار النوع الجيّد الذي يضم فلترات مضادة لأشعّة الشمس ما فوق البنفسجية من النوعين A وB بنسبة لا تقلّ عن معدّل SPF50، ويجب أن يحتوي على مكوّنات تحفّز جهاز الترميم الطبيعي في البشرة، ومضادات للتلوث البيئي والجذور الحرّة.

جرّبي:

● ‏CHANEL UV Essentiel Complete Protection

● ‏Dior Prestige Light-In-White The Mineral UV Protector Blemish Balm SPF50+ ‏Sun Protection

● ‏Filorga UV Defence Urban Suncare

مستحضر الاسمرار الذاتي

إذا أردتِ الحصول على بشرة سمراء جميلة من دون التعرّض لأشعة الشمس المباشرة، ما عليكِ إلا استعمال مستحضر الاسمرار الذاتي الذي يمنح بشرتك لوناً برونزياً جميلاً ويجنّبك في الوقت نفسه أضرار أشعة الشمس المؤذية. والرائع في هذا النوع من المستحضرات، أنه يمكّنك من التحكم بكثافة الاسمرار المنشود من خلال الكمية المستخدمة من المستحضر. ففي حال استعمال كمية صغيرة، يتم الحصول على اسمرار بسيط، وفي حال استعمال كمية كبيرة، يصبح الاسمرار أكثر كثافةً. وفي الإجمال، يُستحسن الشروع بكمية بسيطة وزيادة الاسمرار تدريجاً، تفادياً للحصول على اسمرار قوي نافر.

جرّبي:

● ‏Dior Bronze Self-Tanning Liquid Sun

● Sisley Self-Tanning Hydrating Facial Skincare Fake Tan

● ‏Flormar Perfect Legs Foundation

ترطيب البشرة

عندما تفتقر بشرة الجسم إلى الترطيب، خصوصاً في فصل الصيف، تبدو فاقدة للحيوية وتصبح شديدة الحساسية. ولذلك فهي تحتاج دائماً إلى المواظبة على استعمال الكريم المرطّب المناسب بشكل يومي لحل كل مشاكلها المرتبطة بالجفاف. وبالإضافة إلى استعمال كريم الترطيب، لا بدّ أيضاً من ترطيب الجسم من الداخل من خلال الإكثار من شرب المياه وتناول الأطعمة الغنيّة بالسوائل. يُذكر أن البشرة المرطّبة كفايةً تبدو مالِسة ومرنة، وخالية من التشققات.

جرّبي:

● ‏Dior Ambre Nuit Body Cream

● ‏CHANEL Sublimage La Crème Corps et Decolleté

● ‏Neutrogena Hydro Boost Body Gel Cream

البرايمر

يعتبر البرايمر مستحضراً أساسياً في فصل الصيف، لأنه يحضّر البشرة لاستقبال كريم الأساس ويجعل مسار المكياج جيّداً. ثمة أنواع عدة من البرايمر بحيث يمكنك اختيار ما يناسبك منها، لكننا ننصحك بالنوع الذي يخفي المسام ويعطي لمسة نهائية ناعمة. والبرايمر يساعد عموماً على تضييق المسام، ويُخفّف من ظهور الندوب القديمة، ويبيّن لون البشرة، ويمنحها إضاءةً وإشراقةً، ويُساعد على تعبئة الخطوط الرفيعة والأكثر عمقاً في الجلد، ويحدّ من ظهور علامات الشيخوخة.

جرّبي:

● ‏CHANEL Base Lumière Illuminating Makeup Base

● ‏Dior Backstage Face and Body Primer

● ‏Filorga Time-Flash Active Primer

● ‏Dolce & Gabbana Secret Shield Protective Smoothing Primer

● ‏Neutrogena Healthy Skin Radiant Primer + Serum

بودرة الاسمرار

باتت بودرة الاسمرار من مستحضرات التجميل الأساسية لكل امرأة ترغب في الحصول على بشرة سمراء ذهبية تبدو وكأنها ملوّحة بأشعة الشمس. وبودرة الاسمرار مثالية أيضاً لنحت الوجه وتحديد شكله، وإخفاء مشاكل مثل الاحمرار، أو البقع الداكنة، أو لون البشرة غير المتجانس. وللحصول على أفضل النتائج من بودرة الاسمرار، عليك قبل كل شيء اختيار الدرجة الصحيحة منها. اختاري درجة لون لا تزيد عن درجة لون بشرتك أكثر من درجتين. وبالنسبة إلى طريقة استعمال بودرة الاسمرار، عليكِ استخدام فرشاة رقيقة مع البرونزر وتمريرها فوق الوجه على شكل دوائر صغيرة بين منابت الشعر من الجزء المسطّح من جانب الرأس إلى الجانب الآخر.

وإذا أردت استعمال بودرة الاسمرار لنحت الخدود، ما عليكِ إلا بسط خط من هذه البودرة من الأذن حتى منتصف الخد، ومن ثم مزج هذا الخط برفق مع البشرة بواسطة فرشاة صغيرة دائرية.

جرّبي:

● ‏Guerlain Terracotta Light in 02 Medium Cool

● ‏CHANEL Les Beiges Healthy Glow Luminous Colour

● ‏Dior Diorskin Mineral Nude Bronze

● ‏Dolce & Gabbana Solar Glow Ultra-Light Bronzing Powder

تغذية الشعر

في فصل الصيف، يفقد الشعر لمعانه نتيجة تعرّضه للكلور وأشعة الشمس المؤذية. لا بدّ من العناية به جيداً واستعمال أنواع الشامبو والبلسم التي تُبقي على اللون وتحول دون تبدّله، وتحافظ في الوقت نفسه على نعومة الشعر ولمعانه. واظبي على استعمال الكريمات والأقنعة والأمصال المخصّصة لترطيب الشعر وترميمه. واحمي شعرك من أشعة الشمس وتأثير مياه البحر المالحة ومادة الكلور الموجودة في برك السباحة باستعمال الأقنعة ومستحضرات الشعر المصمّمة لهذه الغاية.

جرّبي:

● ‏Guerlain Abeille Royale Scalp & Hair Youth Oil-In-Serum

● ‏Sisley Hair Rituel by Sisley Regenerating Hair Mask With Four Botanical Oils

● ‏The Body Shop Banana Truly Nourishing Hair Mask.

تثبيت أحمر الشفاه

إذا كنت من اللواتي يعانين من سيلان أحمر الشفاه باستمرار، ننصحك باختيار التركيبات المخملية المطفأة وطويلة الثبات. وإذا كنت لا تحبّين التركيبات المطفأة، وتفضلين النوع القشدي، حدّدي شفتيك بقلم مطابق للون أحمر الشفاه، ثم ضعي طبقة من الكونسيلر على شفتيك، واتبعيها بلمسة من البودرة قبل تغليف الشفتين بأحمر الشفاه المفضّل لديك.

جرّبي:

● ‏CHANEL Rouge Allure L’Extrait in 854

● ‏Dior Rouge Dior in 999 Velvet Finish

● ‏Dolce & Gabbana Sheerlips in Joyful Sunflower 4

● ‏Flormar Color Master Lipstick in 07 Strawberry Milkshake

ترطيب اليدين

يجب على كل امرأة الاهتمام بجمال يديها وترطيبهما باستمرار لأنهما من علامات الأنوثة الأساسية. حافظي على نعومة يديك من خلال تقشير سطحهما بواسطة كريم مقشّر مخصّص للجسم، وتغليفهما بقناع مغذٍّ وغني الترطيب. ولا تنسي ترطيبهما يومياً للمحافظة على نعومتهما.

جرّبي:

● ‏CHANEL La Crème Main

● ‏Dior Prestige La Crème Mains de Rose

● ‏Sisley Restorative Hand Cream

● ‏Flormar Mini Hand Cream Mixed Berries


العناية بالأظافر

دلّلي أظافرك في فصل الصيف، وحافظي على نظافتها وجمالها ومظهرها الصحّي. وتذكّري أن طلاء الأظافر لا يدوم طويلاً على الأظافر غير الصحيّة، ولذلك عليك أولاً الاعتناء بصحة أظافرك قبل تلوينها بأنواع الطلاء المختلفة. احرصي على تغذية أظافرك وتقويتها، والعناية بمحيطها باستعمال الزيوت المرمِّمة Cuticle Oil التي تحفّز نمو الأظافر الصحيّة. واظبي أيضاً على استعمال الطلاء الأساسي Base Coat المرمِّم والطلاء المقوّي Nail Hardener للحصول على أظافر قوية وجميلة.

جرّبي:

● ‏CHANEL Le Top Coat

● ‏CHANEL La Base Protective and Smoothing

● ‏Dior Vernis in 440 Riviera