السعودية ريما الجفالي: تحقق انتصاراً مزدوجاً ضمن بطولة "جي تي الدولية المفتوحة"

21 مايو 2022

صرّحت ريما الجفالي، سائقة السباقات السعودية أن هذا الموسم سيكون مميزاً بالنسبة إليها بعدما سجّلت انتصارين متتاليين في فئة Pro-Am في أولى بطولاتها الدولية بالبرتغال.


وخلال السباق في سيارة مرسيدس AMG GT3 EVO # 18 مع فريق "إس بي إس"، حققت ريما أفضل بداية ممكنة ضمن سلسلة سباقات "جي تي 3" في حلبة "إستوريل". وكانت إلى جانب زميلها البريطاني آدم كريستودولو، الذي تقاسمت معه مهمة قيادة السيارة، في أعلى مستوى، وتمكّنا من صعود منصّة التتويج في كلا السباقين لتضمن ريما أول فوز لها في مسيرتها الرياضية.

وبعدما كانت تترقب أول ظهور لها خلال عطلة الأسبوع، أكدت ريما أن نتائجها في البرتغال ستمنحها الكثير من الثقة لبقية الموسم. وتُقام الجولة التالية من بطولة "جي تي العالمية المفتوحة" في حلبة "بول ريكارد في لو كاستليه" بفرنسا خلال يومَي 21 و22 أيار (مايو).


تقول ريما: "الجولة الأولى كانت أفضل مما كنت أتوقع، كما أنني أكتسب الخبرة وأطوّر من مهاراتي في القيادة. أنا مستعدّة للجولة المقبلة، ولا شك في أنه سيكون موسماً جيداً بالنسبة إليّ!". وتضيف: "لم يكن لدي فكرة كيف سيكون أدائي بين السائقين الآخرين في البطولة. حاولت في السباق الأول أن أحافظ على مركزنا وعدم التعرّض لأي حادث حتى تعود السيارة سليمة. وفي النصف الثاني من السباق، قدّم زميلي آدم أداءً قوياً، وهذه بلا شك أفضل طريقة يمكننا أن نبدأ بها الموسم. وبشكل عام، أنا سعيدة للغاية، وأسعى لتحقيق هذه النتيجة من جديد. آمل أن يكون هذا السباق إشارة لما يمكننا تقديمه في الجولات المقبلة".

بعدما تأهّلت الى المركز الخامس على خط الانطلاق في السباق الأول، حرصت ريما على تجنّب الاصطدام الذي وقع بين أربع سيارات في اللفّة الأولى، والذي أدى إلى التوقف وظهور العلم الأحمر. وعندما استؤنف السباق، وصلت ريما إلى المركز العاشر قبل أن تسلّم مهمة القيادة الى زميلها آدم لإكمال السباق.

ومع استمرار آدم في التقدّم إلى المركز الرابع العام، تمكّن الثنائي من التقدّم ثمانية مراكز، الأمر الذي كان كافياً لتحقّق ريما أول فوز لها في سباق "جي تي".

بعد أربع وعشرين ساعة، قدّمت ريما أداءً مميزاً للمرة الثانية على الحلبة في السباق الثاني. وبعد تسلّمها مهمة القيادة من آدم الذي تأهّل الى المركز الثالث، عادت ريما إلى السباق في المركز الثاني العام، خلف رومان زيميان من "كيسيل ريسينغ".

وبعد ست دقائق على الانطلاق، واجهت ريما حركة مرور مزدحمة، وعبرت المنعطف الرابع من المسار الواسع بسبب ذلك، ثم تراجعت إلى المركز الرابع العام مع الحفاظ على المركز الثاني ضمن فئتها.

ورغم ذلك، نجحت ريما بالاستفادة من خطأ لمدة 2.2 ثانية في تصدّر سباق Pro-Am بعد تجاوز رومان زيميان في اللفّة الأخيرة لتأمين الانتصار وإكمال أول عطلة أسبوع ضمن بطولة "جي تي المفتوحة الدولية" بصعود مزدوج إلى منصة التتويج.

وبعد الفوز في السباق الثاني، علّقت ريما الجفالي قائلةً: "عندما عدت مرة أخرى، كنا لا نزال في المركز الثاني، وكان في إمكاني رؤية السيارة في المركز الأول، وركّزت على الهدف. وفي الدورة الأخيرة، تعرّض السائق في المركز الأول بفئتي لخطأ وتمكّنتُ من تجنّبه والفوز في سباق Pro-Am والحصول على المركز الثالث في الترتيب العام".