سينتيا خليفة تعلن عن دورها في الفيلم العالمي Sicilian Holiday للمخرجة ميكايلا سكولاري والمنتج الحائز جائزة الأوسكار آدم ليبزيغ

27 مايو 2022

شاركت الفنانة اللبنانية سينتيا خليفة في العديد من فعاليات "مهرجان كان السينمائي الدولي" بدورته الـ75 والتي تمتد هذا العام بين 17 و28 أيار (مايو) في مدينة كان الفرنسية، وكانت مشاركتها الأبرز في الجلسة الحوارية تحت عنوان "المرأة في السينما" برعاية هيئة الأفلام في صقلية Sicily Film Commission، حيث تم الإعلان عن بدء تصوير الفيلم “Sicilian Holiday” للمخرجة الإيطالية ميكايلا سكولاري والمنتج الحائز جائزة الأوسكار آدم ليبزيغ في الربع الأخير من العام الحالي والذي تقدّم فيه سينتيا خليفة أحد الأدوار الرئيسة.


في هذا السياق، عبّرت سينتيا عن فرحتها الكبيرة بالمشاركة في هذا الفيلم، وأضافت: "بالنسبة إليّ، المشاركة في الأعمال العالمية كانت وستبقى مجالاً للتعلّم ومسرحاً لاكتساب خبرات وأدوات جديدة. عندما قرأت سيناريو فيلم Sicilian Holiday لم أتردّد أبداً في خوض تجربة الأداء لدور "أنتونيا" الذي سأقدّمه في العمل. الفيلم تدور أحداثه في صقلية ضمن أجواء رومانسية جميلة، سأقدّم فيه دور فتاة تبحث عن حلمها في صقلية، ومشاركتي في العمل ستكون تمثيلاً وغناء. وطبعاً العمل مع فريق محترف حائز جوائز عالمية يُعتبر إضافة كبيرة لي شخصياً ومهنياً".

وأكدت سينتيا حرصها الشديد على تلبية الدعوة وحضور أكبر عدد من الفعاليات السينمائية عربياً وعالمياً لما في ذلك من قيمة مضافة على الصعيد المهني، ولما تقدّمه مثل هذه التجمعات السينمائية الفنية للفنان من فرص لتطوير نفسه وأدواته وتوسيع دائرة معارفه، وأضافت:" لقائي الأول مع المخرجة والإنسانة الراقية الجميلة ميكايلا سكولاري كان ضمن فعاليات الدورة الأولى لـ"مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" في جدّة العام الماضي، مجرد لقاء سريع أثمر عن عمل مشترك بيننا. ولعل هذه التجربة خير مثال لما تقدّمه هذه الفعاليات لنا كفنانين وعاملين في مجال صناعة المحتوى والترفيه".


من جهتها، عبّرت المخرجة الإيطالية ميكايلا سكولاري، والتي حصلت أخيراً على جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل في الدورة الـ 75 لـ"مهرجان كان السينمائي الدولي" عن فيلم “The Joker”، عن حماستها الكبيرة للعمل مع سينتيا، وقالت:" عندما قابلت سينتيا لأول مرة في جدّة، كنت متأكدة من أننا سنعمل معاً عن قريب. وعندما تقدّمتْ لتجارب الأداء لدور "أنتونيا" في فيلم Sicilian Holiday، كانت مذهلة بكل ما للكلمة من معنى". وأضافت: "لقد اخترت سينتيا للدور من بين كل الذين تقدّموا إليه، لأنها تمثل كل ما أحبّه وأحترمه في الممثل، ولأنها تشبه بيروت بجمالها وإحساسها وقوتها وكرمها. وفي الحقيقة أنا جداً متحمسة للعمل معها".

فيلم Sicilian Holiday للمخرجة ميكايلا سكولاري والمنتج الأميركي الحائز جائزة الأوسكار آدم ليبزيغ، والذي قدّم العديد من الأعمال السينمائية الناجحة مثل Dead Poet Society وGood morning Vietnam و The March of the Pinguin، وهو من إنتاج هيئة الأفلام في صقلية Sicily Film Commission.


وخلال تواجدها في "كان"، شاركت سينتيا خليفة في العديد من فعاليات السجادة الحمراء والعروض الخاصة للأفلام، كما حرصت على تلبية دعوة "مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي" لحضور حفلهم الخاص المقام ضمن فعاليات "مهرجان كان" هذا العام للاحتفاء بدور المرأة في السينما والاعتراف بمكانة كلّ من صانعات الأفلام والممثلات، والذي أُقيم في 22 من الشهر الحالي في فندق "كاب إيدن روك" المطلّ على شبه جزيرة كاب أنتيب الخلاّبة.

وبعد انتهاء فعاليات المهرجان ستقوم سينتيا بجولة أوروبية ذات طابع خاص وعملي في الوقت نفسه، وتتفرغ لقراءة بعض الأعمال المقترحة.