المغربيّة صونيا نور تُوجّه رسالة تقدير إلى الأمّ في أغنية "شهرزاد"

27 مايو 2022

أطلقت الفنّانة المغربيّة صونيا نور أغنيتها المُنفردة الجديدة بعنوان "شهرزاد Chehrazade" بالتعاون مع شركة "Universal Music MENA".

تُوجّه صونيا من خلال هذه الأغنية رسالةً إلى أمّها ومثالها الأعلى "شهرزاد"، وتعبّر فيها عن تقديرها لها ولكلّ أمّ حاضنة ومُناضلة. كما تُثني صونيا نور على دور الأمّ في نقل القيم والمبادئ للأجيال الصاعدة وتُسلّط الضوء على رسالة الأمومة المُحمّلة بالأعباء والأفراح على حدّ سواء.

و"شهرزاد Chehrazade" ،وهي من نمط موسيقى الـIndie Latino Pop وتجمع بين اللغتين الإنجليزيّة والعربيّة تماماً كما تجمع بين الحزن والأمل، هي من كلمات صونيا نور ومحمّد هبرمان، ومن ألحان صونيا بالإشتراك مع محمّد المنجرة وهشام بن عبد الرازق، أمّا الميكس والماسترينغ لأمين جبوري.

تجدر الإشارة أنّ الأغنية صُوّرت على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المُخرج محمّد علوان في حديقة بلكورة في المغرب.

وعن العمل المُصوّر قالت صونيا نور:"إخترت الطبيعة كموقع لتصوير الأغنية لأنّها رمز للأمومة. وتابعت بالقول:"يعكس الكليب إنتقال رسالة الأمومة بين الأجيال من خلال لقطات لنساء من مُختلف الأعمار. أمّا المشهد الأخير،وهو الأحبّ إلى قلبي، يجمعني وجهاً لوجه بأمّي وهو مشهد قويّ ومُفعم بالعاطفة وكأنّني أرى في أمّي إنعكاساً لي. فنحن واحد وإنّما من زمن مُختلف، وأنا سعيدة جداً لأنّ هذا العمل جمع نساء من عائلتي وخلّد العلاقة المُميّزة التي تربطني بهم.

يُذكر أنّ صونيا نور مُغنّية وكاتبة أغاني ومُلحّنة مغربيّة يعود شغفها بالموسيقى إلى أيّام الطفولة. ويعكس عالمها الموسيقيّ هويّتها الثقافيّة المُميّزة التي هي مزيج من الموسيقى الشرقيّة المُستوحاة من تراث كناوة وموسيقى البوب المغربيّة.

هذا، وقد شاركت صونيا نور في العام 2016 في مُسابقة الغناء الفرنسيّة La Nouvelle Star ووصلت إلى المرحلة النصف نهائيّة. كما شاركت في العديد من الحفلات والمهرجانات نذكر من بينها مهرجان Jazzablanca.

أغنية "شهرزاد Shehrazad" مُتوفّرة عبر جميع التطبيقات الموسيقيّة، أمّا الكليب فعلى YouMusic Arabia.