حقيبة الوجه "فايس باغ" من "سكياباريلي"

30 مايو 2022

تُعيد دار "سكياباريلي" ابتكار حقيبة الوجه "فايس باغ"، حقيبة أنيقة وأصلية وممتعة في آن واحد، مصنوعة بالكامل في فرنسا.

بسيطة في شكلها المستطيل ذات متانة مضاعفة، جاءت حقيبة "فايس باغ" Face Bag لتفاجئ بزخرفتها المميزة المستوحاة من تاريخ الدار: فهي تتميز بوجه "ترومب-لوي" trompe-l'oeil (الوهم البصري) المشبع بالجماليات السريالية لـ "سكياباريلي" Schiaparelli، يرتكز التصميم من جهة على عين مستوحاة من تلك التي رسمها جان كوكتو Jean Cocteau خصيصاً لجوهرة من تصميم "سكياباريلي" Schiaparelli في العام 1937، ومن جهة أخرى، الأنف والفم الذهبي الذي يشير إلى التعاون بين دالي Dali وإلسا سكياباريلي Elsa Schiaparelli لبدلة "بوش" Bouches (أفواه) من مجموعة أزياء شتاء 1937-1938 من الـ "هوت-كوتور" Haute-Couture. هذه المجوهرات التشريحية مصنوعة من النحاس الأصفر للأنف والفم، والنحاس المطلي بالمينا للعيون.

هذه الحقيبة الأنيقة المصنوعة في فرنسا تجمع بين الجرأة الإبداعية التي تتمتع بها الدار والمعرفة التّامة التي تميّز الصناعات الجلدية الفاخرة. هذه الحقيبة مقدّمة بتصميم من ثلاثة ألوان خالدة من الجلد الناعم: الأسود، والبروشياتو والبيج، وآخر بتأثير جلد الغنم الأسود الذي تمّ جزّه لمجموعة خريف وشتاء 2022. كلٌ منهما ثمين وعملي، يؤكد التوقيع بجدارة ويضاعف التفاصيل العملية: بطانة جلد الحمل باللون "الوردي المذهل" المكونة من جزءين يفصل بينهما جيب كبير بسحاب وجيبين، وشعار "سكياباريلي" Schiaparelli، 21 Place Vendôme Paris مطبوع بالحبر الذهبي على ظهر الحقيبة وسلسلة مكتنزة مدقوقة تشكل حزام الكتف قابلة للفصل ومثبّتة بحلقات عند بداية المقابض.

على الرغم من كونها ثمينة بقدر ما هي مرغوبة للغاية، تؤكد حقيبة "فايس باغ" Face Bag العناق بين كلٍ من الإبداع الراقي والحياة العملية اليومية من خلال قوافيها الشعرية غريبة الأطوار والمبتكرة بمهارة.