حنان ترك عبر "فيسبوك": "ساعدوني"

03 يونيو 2022

وثّقت الفنانة المصرية المعتزلة حنان ترك حسابها على موقع "فيسبوك"، بسبب معاناتها من انتحال شخصيتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي والإدلاء بآراء سياسية ودينية لم تطلقها أبداً.

وقالت ترك في بثّ مباشر عبر الصفحة الموثّقة: "ساعدوني إني أوقف أي صفحات تتكلم باسمي، ومنها اللي بتتكلم في الدين والسياسة وحاجات غريبة ليس لي علاقة بها ولا عمري هتكلم فيها، لأني سياسياً جاهلة جداً معنديش وعي سياسي أقول فيه أي شيء ولا عندي ثقافة أنظر بيها".

وأضافت: "بالنسبة للدين وقلتها عندما تحجبت في 2007، درست علوم شرعية لكن درست على سبيل النجاة وليس على سبيل الدعوة، الدعوة دي حاجة كبيرة جدا إنك تدعو لله سبحانه وتعالي، موضوع كبير محتاج علم مش أي حد يعرف يعملها، والتأويل على الله موضوع كبير، أنا فين والكلام الكبير ده فين، فأي شيء على لساني فتوى أو غيره ليس له علاقة بي، أنا أصغر بكتير من أني أفتي في دين الله".

ونصحت حنان ترك جمهورها بالقول: "من يريد فتوى معينة فلياخدها من أهل العلم والمصرّح ليهم بالفتوى لهم تصريح رباني وتصريح دنيوي إن هذا يفتي... صعبت عليا نفسي إن أصدقائي وحبايبي اللي يعرفوني كويس زعلوا مني من حاجات عمري ما قلتها، قلت معقولة نسيوني لهذه الدرجة أو ممكن يفتكروا إن أنا ممكن أقول كده، لكن ربنا أنصفني وعرفت أوثّق صفحتي، أما الصفحات التي كان عليها ملايين وتحمل اسمي فتراجعت وغيرت في شكل الاسم".

وأكدت حنان ترك أنها ستقاضي كل من استغل اسمها وكتب منشوراً على مواقع التواصل الاجتماعي، وأن على من كتب باسمها بوست أن يلغيه لأنها ستبدأ في أخذ إجراءات ضدهم، معلنةً تدشين قناة على "يوتيوب" لا يوجد عليها شيء حالياً، لكنها تحاول أن تتواصل من خلالها مع الجمهور... وأوضحت: "بعلن أني موجودة صحيح أنا في غربة حالياً وكل شيء بعمله بنفسي وأولادي مسؤوليتي، لكن سأجد وقتاً زي ما لقيت وقت لهذا اللايف، سأتحدث في فديوهاتي على القناة عني حالياً وعن أولادي".