بالفيديو - بعد إقامة دعوى تشهير بأم كلثوم.. ناصر دويدار: "أنا مش حمل البهدلة"

القاهرة - "لها" 04 يونيو 2022

خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي بقناة "القاهرة والناس" علق الشاعر ناصر دويدار، على تصريحات محامي أسرة كوكب الشرق أم كلثوم والتي هدد فيها بإثامة دعوى قضائية ضده مؤكداً أنه من الممكن الحكم عليه بالحبس ثلاث سنوات، وذلك بعدما أثار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب تصريحاته المسيئة لكوكب الشرق في إحدى الندوات، قائلًا إنها صاحبت 11 رجلًا، الأمر الذي عرضه لانتقادات حادة من كل الأوساط الثقافية والفنية.

وعلق دويدار، في مداخلته على هذه الانتقادات بجانب تقديم بلاغات ضده، قائلًا: "هل يعقل واحد ضئيل زيي يغلط في رمز من رموز مصر الوطنية زي أم كلثوم؟ دي فنانة عظيمة وساعدت مصر في الأزمات".

وتابع: "اللي حصل كان سوء تفاهم بسبب نشر جزء من حديثي عنها دون توضيح المعنى، وأنا عندي بيت وولاد ولسة طالع من جلطة ومش مستحمل، وأم كلثوم لها عندي 100 اعتذار وهي على دماغي وأنا مليش قيمة قصادها".

وكانت الأزمة قد بدأت عندما تحدث ناصر دويدار عن أم كلثوم، في ندوة عقدت في اتحاد كتاب مصر تحت عنوان الأغنية المصرية وجدان الأمة، ووصف ناصر كوكب الشرق، بأنها موالدية وصاحبت أكثر من 11 رجلًا وكانت تستغل حب الشاعر أحمد رامي لها، ما أثار غضب الجمهور وأسرة أم كلثوم بشدة، وقدمت الأسرة بلاغًا ضده بسبب إساءته لها، كما أصدرت نقابة اتحاد كتاب مصر بيانًا بشأن الواقعة وإحالة ناصر للتحقيق.

وحذرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هاني شاكر، أي شخص يتطاول على رموز الفن في مصر، وأكدت أنها ستتخذ الأجراءات القانونية ضد أي متطاول.