بالفيديو - قصة عروس كفر الدوار التي أصبحت حديث السوشيال ميديا

القاهرة – "لها" 06 يونيو 2022

اشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية بقصة عروس كفر الدوار التي نشرت مقطع فيديو عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك"، ظهرت فيه وهي تلقي نصائح أو اشتراطات على زوجها، أمام الحضور في عقد القران.

البداية كانت يوم الجمعة الماضية، 3 من حزيران (يونيو) الجاري، عندما نشرت أمنية طارق، الشهيرة بعروس كفر الدوار مقطع فيديو لا يتخطى الـ30 ثانية، صنع حالة من الجدل لم تتوقف. حيث ظهرت الفتاة ذات الـ24 عاماً، وهي في حضور أهلها وأصدقائها، تتحدث لزوجها المستقبلي، توصيه على أمها، بعدما تحدثت عنه بشكل إيجابي.

ورغم إيجابية حديثها عن زوجها في البداية، إلا أنها أتبعته باشتراطات أثارت طريقة النطق بها الجدل بالإضافة إلى ما تخلله الأمر من حركة جسد اعتبرها البعض "مستفزة" ما دفع كثيرين للحديث حول الأمر بشكل سلبي، وهجومي أيضا على العروس.


ودافعت الفتاة عن نفسها مؤكدة أنها لم تجهز كلمات محددة لقولها في تلك اللحظة، ولم تخطط للأمر، ولم يكن بنيتها توثيق المشهد في مقطع فيديو، غير أن صديقة لها فعلت ذلك، وحين رأت المشهد قررت مشاركته على سبيل الفرحة عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك، دون نية لشهرة، أو "ركوب تريند".

وبررت أمنية وصيتها لزوجها على أمها بأنها الابنة الوحيدة لها، ويصغرها أخ آخر اسمه ياسين، في المرحلة الثانوية العامة، معتبرة أن والدتها أكثر من صديقة وصاحبة، وحين رأتها تبكي بشكل شديد أثناء عقد القران، قررت النطق بتلك الكلمات، بعدما امتدحت زوجها المستقبلي: "حبيت أقول لأحمد قدام الناس كلها إنه أنا واثقة فيه، وهيكون خير سند وزوج وصاحب، وإني مندمتش إني اختارته وهو أعظم انتصاراتي".

وتابعت: "كل اللي قلته إنه هطلب منك طلب، زي ما هشيل أهلك في عيني، هتشيل أهلي في عينك، والصغير قبل الكبير، ومع احترامي لكل أهلي، أمي ثم أمي ثم أمي". وبحسب أمنية فإن ما قالته لاقى استحسانا من أمها ومن زوجها والحضور. قبل أن يتحول الأمر إلى غضب من قبل زوجها بعد التعليقات السلبية.

الفيديو بعدما انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي أثار حالة من الغضب بشأن الفتاة وحديثها، ولغة الجسد وحركة الإصبع، وعلانية الأمر ونشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكدت الفتاة أن صوتها المرتفع كان لوجود أشخاص كثيرين حولها، حتى أن والد زوجها طلب من الجميع السكوت لوصول صوتها للكل. وحول إصبعها الذي كانت تحركه أثناء الحديث، فإنها اعتبرت الأمر تلقائياً غير مقصود به أي شيء: "كنت متوترة وقلقانة، ولا حتى مرتبة هقول إيه"، واصفة ما حدث بأنه كان عفوياً، وبقصد "تطييب خاطر" والدها ووالدتها، ونشر لحظة الفرحة تلك بين زميلاتها وأصدقائها.

وأكدت أمنية طارق: "كنت عايزه أفرح جوزي بكلمتين وحبيت أفرحه بطريقتي، وفوجئت بهجوم الناس، ومعملتش تصرف غلط ومش عارفة في إيه، وأهلي وجوزي متبهدلين من التعليقات السلبية على السوشيال ميديا".

وعبرت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، عن استيائها من حالة الهجوم التي تتعرض له منذ انتشار الفيديو، قائلة: "ميرضيش حد اللي حصل فيا ومضيقتش حد في حاجة عشان أتهاجم بالشكل ده، والفيديو نشرته عندي للذكرى وبعد ما اتشير اتبهدلت".

وتابعت: "بنشوف فيديوهات ناس بتحضن بعض ومفيش حد بيعلق هل الحضن حلال قدام الناس وأنا كلامي وحش قدام الناس، وحمايا كان واقف ورايا وفي ضهري، وإحنا ناس عاديين ولا طالبين ترند والكلام مأثر علينا نفسياً"، مؤكدة أنها وزوجها يقدرون أهلهم كثيراً.