بعد الإساءة إليها.. حفيدة أم كلثوم تتحرك وتتخذ هذه الإجراءات السريعة

القاهرة – "لها" 07 يونيو 2022

كشف المستشار القانوني ياسر قنطوش، محامي عائلة "كوكب الشرق" أم كلثوم عن البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الكاتب ناصر دويدار بعد التصريحات التي أدلى بها في حق رمز من رموز الفن المصري والعربي، بعدما فوّضته جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة "كوكب الشرق" أم كلثوم، والتي تقدّمت ببلاغ الى النائب العام يحمل الرقم 25443 لسنة 2022 ضد كلٍ من ناصر دويدار عضو اتحاد كتّاب مصر، والشاعر هشام الدشناوي رئيس الاتحاد، بتهمة التشهير والسبّ والقذف في حق جدّتها.

وجاء في عريضة الدعوى، أن دويدار هاجم أم كلثوم ونسب إليها من العبارات والألفاظ ما يسيء إلى شخصها وإلى ورثتها جميعاً، بل أساءت تلك العبارات وأثارت غضب المثقفين وجمهور ومحبي أم كلثوم على مستوى الوطن العربي.

وأضافت العريضة: "إن دويدار تطاول على رمز فني وقامة مصرية عظيمة في عالم الإبداع، وخاض في سمعة وعرض "كوكب الشرق" بالحديث عن حياتها الشخصية، وذكر أنها تزوجت 11 مرة، وسرقت أغنيتين من أحد الشعراء ونعتها بأوصاف مشينة".


وأوضحت العريضة أن المشكو في حقه شخص لا يعرفه أحد، وما فعله جعله شخصاً معروفاً وأن هدفه الأساس هو تحقيق الشهرة، وتلك الأفعال يعاقب عليها طبقاً لأحكام القانون الرقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

كما ضمت الدعوى توجيه الاتّهام إلى رئيس اتحاد كتاب مصر، لأن الندوة التي تحدث فيها ناصر دويدار عُقدت تحت رئاسته ولم يبدِ أي أعتراض أو يمنع دويدار من استكمال حديثه المشين تجاه "كوكب الشرق".