كرسي "ميداليون" Dior Medallion من تصميم "فيليب ستارك"

09 يونيو 2022

بمناسبة معرض "صالونيه دل موبيليه" Salone del mobile، دعت دار "ديور" Dior "فيليب ستارك" لإعادة ابتكار كرسي "ميداليون" Medallion، الذي يُشكّل رمزاً لأسلوب لويس السادس عشر، العزيز على قلب "ديور" Dior. صمّم المُبتكر المشهور عالمياً كرسياً وسمّاه "ميس ديور" Miss Dior، تكريماً لنوع معيّن من الأنوثة المشبّعة بالأناقة الجريئة.

مدفوعاً بـ"شغف البساطة"، صقل هيكل المقعد الشهير لبلوغ مستويات غير مسبوقة، رغبةً منه في إبراز نقاء التصميم المطلق، المُعزّز من خلال خفّة الألومنيوم، الذي يقدّر "فيليب ستارك" نبالته ومتانته، فضلاً عن بساطته الثمينة. تعكس هذه القطعة المصنوعة في إيطاليا، رغبة المصمّم الفرنسيّ في استكشاف الأسطورة التي يجسّدها كرسي "ميداليون" Medaillon في عينيه، وكشف النقاب عن ركيزته الأساسيّة المثاليّة، من خلال ثلاثة إصدارات استثنائية.

يرتقي هذا الإبداع الذي يتّسم بالأناقة المطلقة ليصبح بمثابة تحفة فنيّة، ويتمّ الكشف عنه بألوان مختلفة، ساتينيّة أو مصقولة، مثل الكروم الأسود، الزهري النحاسيّ أو الذهبي. إنّه تعاون تعدّدي غير مسبوق يعكس طبيعة الدار الأزلية، يمكن اكتشافه من 7 إلى 12 حزيران/يونيو 2022، في قلب "قصر تشيتيريو" Palazzo Citterio في ميلانو. ستتوافر هذه القطع المرغوبة في بعض متاجر "ديور" Dior ابتداءً من نهاية العام، وستكون جاهزة للطلب في كل عناوين "ديور" Dior.