"لوريال باريس" تحتفل بمرور 25 عاماً على تعاونها مع "مهرجان كان" وتؤكد التزامها طويل الأمد بدعم النساء في السينما

09 يونيو 2022
تعود "لوريال باريس" (L’Oréal Paris)، إلى "مهرجان كان" للاحتفال بمرور 25 عاماً كشريك رسمي لهذا الحدث العالمي. واحتفالاً بهذا الحدث السنوي للعلامة التجارية الرائدة في مجال العناية بالجمال في العالم، سوف تكرّم "لوريال باريس" مرة أخرى إحدى المخرجات الواعدات للأفلام القصيرة في إطار النسخة السنوية الثانية من برنامج جائزة "الأضواء على المرأة" (Lights on Women) المميزة التي ترعاها العلامة التجارية. وسوف يشهد هذا المهرجان اختيار الفيلم الفائز في مسابقة الأفلام القصيرة واختيار الفائز بـ"La Cinef" في "كان". سوف تُقدّم الجائزة شخصياً هذا العام، كيت وينسلت الحائزة جائزة الأوسكار والمتحدثة باسم "لوريال باريس" ورئيسة لجنة التحكيم، وذلك خلال حفل عشاء "سينما الشباب" (Jeune Cinéma) في 27 أيار/مايو 2022. وسوف تستقبل "لوريال باريس" حفل هذا العام المميز أيضاً مع عائلتها الشهيرة من المتحدثين الرسميين باسمها في "كان" والذين سوف يسيرون على السجّادة الحمراء بالنيابة عن العلامة التجارية، ومن ثم سوف يجتمعون معاً من أجل الاحتفال بالرؤية الشاملة والراسخة للعناية بالجمال. وللاحتفال بهذه المناسبة، سوف يُقام حفل عشاء خاص سنوي في 18 أيار/مايو 2022، يضم عائلة "لوريال باريس" وأصدقاء العلامة التجارية احتفاءً بمرور 25 عاماً على الشراكة.

الاحتفال بالمرأة في السينما على مدار 25 عاماً

عودة عائلة "لوريال باريس" إلى "كان"

سوف تضم مجموعة المتحدثين الرسميين باسم "لوريال باريس" الذين سيحضرون "مهرجان كان السينمائي 2022"، عدداً من الممثلين والممثلات البارزين من مختلف القارات والخلفيات الثقافية الذي يجسّدون معاني الجمال بمختلف أشكاله المتنوعة. ومن بينهم:

آيشواريا راي باتشان

ليلى بختي

جيما تشان

نيكولاي كوستر والداو

فيولا ديفيس*

إيل فانينغ

أجا نعومي كنج

كاثرين لانغفور*

إيفا لونجوريا

آندي ماكدويل

كاميل رازات

نيدهي سونيل

كيت وينسليت*

يعكس هؤلاء الأشخاص المتميزون المتحدّرون من خلفيات ثقافية مختلفة، أهمية تنوع زبائن "لوريال باريس"، وذلك بغض النظر عن أعمارهم ومهما كانت أصولهم، بالإضافة إلى التمسّك بالقيم النسوية في جوهر العلامة التجارية.

25 عاماً من الخبرة والإبهار والابتكار في مجال العناية بالجمال

تفخر "لوريال باريس" بصفتها خبيرة المكياج الرسمية في "مهرجان كان السينمائي الدولي" منذ العام 1997، بمواصلة دعم عالم السينما، وتقديم كل ما هو جديد في مجال العناية بالجمال إلى أهم تجمّع دولي في صناعة السينما. وسوف تستضيف العلامة التجارية هذا العام، 30 خبيراً وخبيرة في المكياج في موقع الحدث حيث سوف يبدعون في ابتكار 300 إطلالة تتميز بمكياج لا يُنسى كل يوم، ابتداءً من لحظة الافتتاح ووصولاً إلى الحفل الختامي. وسوف يقوم فريق من خبراء المكياج العالميين بقيادة المبدعة فال غارلاند، خبيرة التجميل الشهيرة لدى "لوريال باريس، بتصميم المكياج لحوالى 1700 إطلالة طوال فترة انعقاد المهرجان.

تقول دلفين فيجيه-هوفاسي، رئيسة العلامة التجارية العالمية في "لوريال باريس": "خمسة وعشرون عاماً في كان هي علامة فارقة لا تصدّق. لقد كنا نهدف دائماً من خلال هذه الشراكة التاريخية إلى جعل خبرة علامتنا التجارية في العناية بالجمال تتصدّر فعاليات المهرجان، جنباً إلى جنب تكريم أفضل المواهب السينمائية من كل أنحاء العالم. سوف تواصل جائزة "الأضواء على المرأة" لهذا العام كسر الحواجز وتشجيع صانعات الأفلام الموهوبات على تحقيق أحلامهن. وبينما نتطلع إلى الأعوام الخمسة وعشرين المقبلة، آمل في المستقبل ألاّ يكون هذا النوع من الجوائز ضرورياً، حيث تستمر النساء اللواتي يصنعن السينما في احتلال مكانهن الصحيح في هذه الصناعة".

من أجل المخرجات السينمائيات الواعدات

جائزة "الأضواء على المرأة" (Lights On Women): إعادة تشكيل صناعة السينما من خلال الرؤية والوضوح

تاريخياً، كانت صناعة السينما العالمية ممثلة تمثيلاً ناقصاً للمرأة، سواء أمام الكاميرا أو خلفها، مع 17% فقط من النساء في مناصب الإخراج في الأفلام ذات الإيرادات الأعلى، و25% فقط يعملن في الأدوار الرئيسة وراء الكواليس. ومن هذا المنطلق، فإن جائزة "الأضواء على المرأة" تشكل تقديراً فريداً من نوعه يمنح المرأة الفائزة دعماً مالياً يصل إلى 20 ألف يورو، وذلك في إطار تعزيز رسالة "لوريال باريس" المتمثّلة في احترام الذات والتمكين. وسوف يتم تحديد الاختيار النهائي للجوائز والإعلان عنها من جانب كيت وينسلت، الحائزة جائزة الأوسكار والمتحدثة باسم "لوريال باريس" ورئيسة لجنة التحكيم، والتي سوف تحضر حفل توزيع الجوائز في عشاء "سينما الشباب" (Jeune Cinéma) شخصياً في مدينة "كان في 27 أيار/مايو 2022.