صيف أبو ظبي هذا العام... جزر طبيعية ومدن ألعاب عالمية ومتاحف وتجارب ترفيهية استثنائية

أبو ظبي - "لها" 14 يونيو 2022
خرجت العاصمة الإماراتية أبو ظبي من الإغلاق القسري بسبب جائحة كورونا لتنتعش سياحياً من جديد وتحقق أرقاماً قياسية في أعداد الزوّار خلال موسم الربيع، كما نجحت أبو ظبي في تغيير معادلة موسم هجرة أبناء الإمارات إلى الشمال هرباً من حرارة صيف الخليج اللاسعة، بعد أن أصبحت ومنذ سنوات على مدار العام وجهة سياحية جاذبة خاصة خلال موسم الربيع الذي يمتد فيها لأشهُر عدة.


وتُصنَّف أبو ظبي حالياً واحدة من أهم الوجهات السياحية حول العالم، مع توافر عشرات المنشآت الترفيهية ذات التصنيف العالمي، والتي تناسب جميع أفراد الأسرة، مع خيارات واسعة من الأنشطة والفعاليات والتجارب الاستثنائية للزوّار والعائلات للاستمتاع بقضاء عطلة رائعة، حيث تقدّم العاصمة الإماراتية باقة متنوعة من العروض والتجارب التي تلبي تطلعات الزوّار على اختلاف أذواقهم وأعمارهم، مع تنوع الاسترخاء على شواطئها برمالها البيضاء النقية، واستكشاف البيئة الطبيعية والحياة البرية والبحرية الخلابة، وتذوّق أشهى المأكولات من خلال مجموعة متنوعة من المطاعم العالمية، والاستمتاع بالمشهد الفني والثقافي المفعم بالحياة والإبداع. كما تتمتع أبو ظبي بمجموعة فريدة من الجزر التي تشكل ملاذاً رائعاً للراغبين بالاستكشاف والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والشواطئ المذهلة ومشاهدة الحيوانات البرية الرائعة أو الراحة والاستجمام في أحد الفنادق أو المنتجعات الشاطئية الفاخرة. ويمكن الزوّار الإقامة على إحدى هذه الجزر والاستمتاع بقضاء عطلة مميزة، تتيح لهم تجارب أصيلة وذكريات لا تُنسى، سواء كانوا بمفردهم أو بصحبة العائلة والأصدقاء.


جزيرة ياس

هي وجهة ترفيهية متكاملة بشواطئها الرملية وتجاربها وعروضها السياحية وفنادقها ومنشآتها الرياضية والترفيهية ومدن الألعاب العالمية. هنا يكتشف الزوّار مفهوماً فريداً للمغامرة في "عالم فيراري أبو ظبي"، أول مدينة ترفيهية مغطّاة تحمل علامة فيراري في العالم، من خلال أكثر من 40 جولة ومرفقاً ترفيهياً، علاوةً على المتاجر والمطاعم الإيطالية. ويمكنهم أيضاً الاستمتاع بتجربة "فورمولا روسا" الأفعوانية الأسرع في العالم، بحيث تصل سرعتها إلى 240 كيلومتراً في الساعة في غضون 4.9 ثوانٍ. وتضم المدينة كذلك منطقة عائلية وخيارات ترفيهية تناسب الجميع وأدوات محاكاة مجهّزة بأحدث التقنيات، وعربات كارتينغ كهربائية، وعروضاً حيّة، فضلاً عن متاجر لبيع التذكارات والهدايا. وقبل أسابيع قليلة، احتفلت "عالم فيراري أبوظبي" باستقبال أكثر من 5 ملايين راكب على أفعوانية "تحدي فيورانو جي. تي"، التي تُعدّ من أوائل الأفعوانيات في عالم فيراري أبوظبي، والتي لا تزال حتى الآن من التجارب الترفيهية المفضلة لدى الكثير من الضيوف من المقيمين والسيّاح القادمين من مختلف أنحاء العالم، حيث تتيح هذه اللعبة المميزة للضيوف اختبار روح المنافسة والحماسة على مسارات متوازية وملتوية بسيارات "فيراري إف 430 سبايدر"، التي تنطلق بسرعة تصل إلى 95 كلم/الساعة ضمن منعطفات حادة وأخرى مستقيمة في تجربة تحبس الأنفاس.

أما مدينة الألعاب المائية "ياس ووتر وورلد أبو ظبي"، المستوحاة من تراث أبو ظبي البحري العريق، فتمنح جميع أفراد العائلة يوماً كاملاً من التجارب والأنشطة المائية. وتعتبر "ياس ووتر وورلد أبو ظبي" الوجهة المثلى للضيوف للاستمتاع بأشعة الشمس الدافئة، وقضاء أوقات مليئة بالمرح والترفيه والمغامرات المائية مع أكثر من 45 لعبة ومنزلقة مائية تحتضنها مدينة الألعاب المائية الرائدة على مستوى العالم.


وتمتد الجولة في جزيرة ياس إلى "عالم وارنر براذرز أبو ظبي"، أول مدينة ترفيهية مغطّاة تحمل علامة "وارنر براذرز" وإحدى أكبر المدن الترفيهية المغطّاة في العالم، لتأخذ زوّارها في رحلة إلى عوالم الخيال والمغامرات مع الأبطال الخارقين، مثل "سوبرمان" و"باتمان" و"وندر وومان"، وشخصيات الرسوم المتحركة المحبوبة، مثل "باغز باني" و"سكوبي دو" و"فريد فلينستون"، بالإضافة إلى 29 لعبة ومرفقاً ترفيهياً عائلياً ومجموعة كبيرة من العروض التفاعلية الحية والمطاعم والمتاجر الحصرية.

كما يجد هواة القفز الحر والتسلّق وجهتهم في "كلايم أبو ظبي" التي تضم أوسع نفق هوائي داخلي للقفز الحر وأطول جدار تسلّق داخلي في العالم تحت سقف واحد. ويمكن محبّي الراحة والاستجمام قضاء يومهم على شاطئ ياس الأزرق، والاستمتاع بمياه الخليج العربي الصافية ومشاهدة المناظر الطبيعية المذهلة لأشجار القرم.

جزيرة الحديريات

تشكّل منطقة الحديريات الترفيهية مقصداً مفضلاً للأصدقاء والعائلات لتمضية أجمل الأوقات في مناطقها الرياضية والسياحية ومطاعمها المتنوعة، بما في ذلك "مارفيستا الحديريات" وحديقة الألعاب المائية للأطفال، ومتنزّه التزلج، وشاطئ الحديريات العام، ومسارات ركوب الدرّاجات والجري والمرسى البحري.


وينتظر الباحثون عن المغامرة من كل الأعمار تجربة استثنائية في "سيركت" التي تنقسم إلى أربع حدائق ترفيهية متنوعة. أما عشّاق الطبيعة، فيمنحهم "باب النجوم" فرصة الإقامة في خيام وعربات تخييم مجهّزة بأحدث المستلزمات مع إطلالات على الخليج العربي، مما يتيح لهم تجربة تخييم مميزة لا يمكن نسيانها أبداً.

وفي العرض مجموعة من الخيام المزدوجة والشاليهات الفاخرة والصديقة للبيئة والتخييم على شاطئ البحر وعربات الكارافان. تشمل الخيام المزدوجة الحديثة (تكفي أربعة أشخاص) وخيام الشاليهات المصمّمة على طراز النّزل (ستة أشخاص) حمّامات غطس خاصة بها. تم تجهيز هذه الخيام بمطابخ صغيرة وحمّامات خاصة وأسرّة مريحة وتكييف وخدمة إنترنت هوائي (واي فاي). فيما يوفر المخيم الريفي على شاطئ البحر 17 قطعة أرض نُصبت عليها خيام قماشية بأحجام مختلفة، بالإضافة إلى أماكن استحمام شاطئية وحمّامات مشتركة وغرفة على مدار الساعة وخدمة الضيوف ومواقف مجانية للسيارات.

يمكن الضيوف في "باب النجوم" الاستفادة من خيارات تناول الطعام السهلة في مطعم 28 درجة المتواجد في الهواء الطلق مع مجموعة مختارة من العصائر المنوعة ومطعم للوجبات الخفيفة. تشمل تجربة التخييم الرائعة في "باب النجوم" أيضاً أماكن للشواء وسينما في الهواء الطلق ومنطقة لعب للأطفال ومواقد للشواء ورياضات مائية غير مزوّدة بمحركات.

جزيرة السعديات

تعتبر جزيرة السعديات، التي تقع على بُعد دقائق من وسط مدينة أبو ظبي وتبلغ مساحتها 27 كيلومتراً مربعاً، وجهة ترفيهية وسكنية وثقافية عالمية المستوى. تشكّل الإقامة في أحد المنتجعات أو المنشآت الفندقية في الجزيرة فرصة فريدة لاكتشاف المشهد الفني والثقافي المفعم بالحياة في العاصمة، وخاصة "متحف اللوفر أبو ظبي" بتصميمه المعماري الأيقوني ومجموعاته من الأعمال الفنية ذات الأهمية التاريخية والثقافية والاجتماعية، إلى جانب منارة السعديات التي تستضيف برنامجاً حافلاً بالنشاطات الثقافية والفعاليات والتجارب وورش العمل الفنية على مدار العام، ومن أبرزها معرض "فن أبو ظبي". ويُعدّ شاطئ السعديات العام، الذي يمتد بطول 400 متر، الوجهة المثالية للترفيه وقضاء يوم ممتع في الهواء الطلق، بينما يتيح نادي شاطئ السعديات للغولف المجال لممارسة لعبة الغولف ومشاهدة الدلافين وسط مياه الخليج العربي. ويوفر نادي شاطئ السعديات مجموعة من برامج اللياقة البدنية، وهو يضم منتجعاً صحياً، وساونا، ومسبحاً، وملاعب للأطفال، وأكواخاً خاصة فوق الرمال البيضاء. وتحتضن جزر أبو ظبي خيارات متنوعة من الفنادق والمنتجعات من فئة 3 و4 و5 نجوم مثل فندق "دبليو أبوظبي - جزيرة ياس"، و"بارك إن باي راديسون - جزيرة ياس"، و"منتجع وسبا جزر الصحراء"، و"فلل السهل"، و"فلل اليم" في جزيرة صير بني ياس، و"منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديّات"، و"منتجع وفلل السعديات روتانا". وتلبي هذه المنشآت الفندقية كل احتياجات النزلاء، وتناسب مختلف الميزانيات، مع تزويدهم بأرقى خدمات الضيافة العالمية.


جزيرة صير بني ياس

تعتبر الإقامة في منتجع وسبا جزر الصحراء والفلل الفاخرة في جزيرة صير بني ياس بعيداً من صخب المدينة الطريقة المثلى للراحة والاسترخاء واستعادة الحيوية والنشاط خلال العطلة. أحرزت الجزيرة الواقعة في منطقة الظفرة، جائزة أفضل وجهة سياحية مستدامة في العالم ضمن جوائز السفر العالمية 2014، حيث يشغل "متنزه الحياة البرية العربية" أكثر من نصف مساحتها ويوفر موطناً لما يزيد عن 17 ألف حيوان مثل المها العربي والغزلان والزرافات والضباع والفهود الصيّادة. ويحظى الزوّار بفرصة الانطلاق في جولات بسيارات رباعية الدفع لاستكشاف الطبيعة والحياة البرية برفقة فريق من الخبراء، فيما تقدّم الإسطبلات الحديثة في الجزيرة مجموعةً متنوعة من أنشطة الفروسية ودروس ركوب الخيل لجميع أفراد العائلة.