بالصور - زي الأمير ويليام العسكري تغيّر وهكذا أصبح

13 يونيو 2022


لا يزال حفل اليوبيل البلاتيني الخاص بالملكة إليزابيث الثانية محط اهتمام الصحافة العالمية، فبعد التحضيرات الاستثنائية التي شدّت انتباه الجميع، لفت الأمير وليام الأنظار بتغيير في بدلته العسكرية التي يرتديها في أغلب المناسبات الرسمية.


وظهر الأمير وليام الذي تم تعيينه عقيداً للحرس الأيرلندي في عام 2011، وكانت تلك المرة الأولى التي يتولّى فيها أحد أفراد العائلة المالكة البريطانية هذا المنصب، بزيّه الرسمي ببدلة عسكرية باللون الأحمر، ولكن الصحف البريطانية لاحظت بعض التغييرات في بدلته الرسمية في أحدث ظهور له.


وحضر دوق كامبريدج خلال اليوبيل البلاتيني في احتفالات Trooping the Colour هذا العام بزيّه الرسمي، وكان الاختلاف الأبرز بظهوره بالوشاح الأخضر الذي ارتداه لأول مرة بدل الوشاح الأزرق الذي اعتاد الظهور به، إلى جانب سلسلة الشارات الذهبية الثقيلة التي كان يضعها على صدره، كما أضاف إلى شاراته العادية ميدالية اليوبيل البلاتيني.


يُذكر أنها ليست المرة الأولى التي يطرأ فيها مثل هذا التغيير على شكل الأمير ويليام، إذ ظهر الأخير في العام 2013 وقد وضع على كتفه اليمنى بعض الشارات اللافتة، وذلك بمناسبة ترقيته لدوره الجديد كواحد من مساعدي الملكة، وهو منصب يمنحه الملك شخصياً لأفراد العائلة المالكة البريطانية الذين يحملون رتبة عسكرية.