ساعة Chopard Mille Miglia 2022 Race Edition إصدار محدود من الستانلس ستيل

13 يونيو 2022
طراز كلاسيكي جديد يضفي على ساعة الكرونوغراف Mille Miglia 2022 Race Edition من "شوبارد" Chopard لمسة جديدة، تتألق من خلاله مجموعة الساعات الرمزية من دار "شوبارد" العريقة بحلّة جديدة باللونين الرمادي والأزرق، احتفاءً منها بسباق "ميليا 1000" باعتباره أبرز وأهم سباق للسيارات الكلاسيكية على الطرقات المفتوحة، في حين يحتفل السباق بإقامة الدورة 40 منذ إعادة انطلاقته، وتقف معه دار "شوبارد" كتفاً بكتف عند خط البداية باعتبارها شريكه الرئيس ومسجل التوقيت الرسمي للسباق. صُنعت علبة ساعة الكرونوغراف الجديدة بقطر 44 ملم، وهي تضم إصدارين أحدهما من الستانلس ستيل فقط والآخر من الستانلس ستيل مع الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراطاً. ويلتقط هذا الكرونوغراف المصادَق عليه بدقة الكرونومتر كل الرموز المكرّسة لجمال القيادة التي ركزت عليها "شوبارد" في هذه المجموعة من الساعات الرياضية، مثل: الأناقة ذات الطابع الذكوري المحض، والدقة الميكانيكية، والأداء الرفيع في قياس الوقت، والمتانة الملائمة لأجواء السباق.

بدأت شراكة "شوبارد" مع سباق "ميليا 1000" منذ عام 1988، ومنذ ذلك الحين تصدر الدار سلسلة جديدة ومحدودة من ساعات الكرونوغراف التي تحمل اسم السباق، أو بالأحرى سلسلتين نظراً لأن هذا الكرونوغراف يعتمد على تصميم مجموعة ساعات (Mille Miglia GTS) ويتوافر بإصدارين؛ أولهما مصنوع من الستيل بالكامل ويضم 1000 ساعة، بينما صُنع الإصدار الثاني من الستيل مع تطعيمات من الذهب الأخلاقي الوردي عيار 18 قيراطاً على التاج والأزرار الجانبية الضاغطة وإطار زجاج الساعة، ويقتصر هذا الإصدار على 250 ساعة فقط.

مجموعة ساعات احتفاءً بسباق عريق

تعتبر ساعة (Mille Miglia 2022 Race Edition) بمثابة احتفاء متجدد ولكن مختلف في كل مرة "لأجمل سباق في العالم"، بالنظر إلى أن الدورة 40 من سباق "ميليا 1000" ستُقام في الفترة الواقعة ما بين 15و18 حزيران/يونيو، وسيكون مسار السباق مكتظاً كالعادة انطلاقاً من مدينة بريشيا (في إقليم لومباردي) باتجاه روما ومن ثم الالتفاف والعودة إلى نقطة الانطلاق من جديد، وفقاً لخط مسار السباق الذي يخضع لتعديلات طفيفة في كل عام.

وبالنهج ذاته، تختلف ساعة (Mille Miglia 2022 Race Edition) عن الإصدارات السابقة في المجموعة من نواحٍ عدة؛ أبرزها مينا الساعة بلونه الرمادي المائل الى الفضي الذي يتّسم بلمسة نهائية ذات تشطيبات دائرية لامعة، مع استخدام لون أزرق غامق على عقارب الساعة ومشيرات الساعات وتطعيمات إطار زجاج الساعة.


ميناء أنيق وسهل القراءة

على غرار كل موديلات مجموعة (Mille Miglia)، يجسّد هذا الموديل الجديد سمات الأناقة الرجولية، كما يتميز بلمسات نهائية فائقة في كل نواحيه ويحتفي بعشق الآليات الميكانيكية الدقيقة. ويقوم تصميم الساعة الجديدة على ثلاث ركائز تقنية: أولها الوضوح الذي يُعدّ سمة أساسية في أي ساعة من ساعات السباق، وخاصة تلك التي تُقام على الطرقات المفتوحة، وتتجلّى هذه السمة في الحجم الكبير للعقارب ذات التصميم الممشوق والمحدّدة بلون أزرق واضح، كما تتجلّى في اللمسات النهائية على مشيرات الساعات التي تعتمد على أسلوب التباين نفسه بلونها الأزرق. وينعكس هذا الاهتمام أيضاً بسمة الوضوح في حجم فُتحة عرض التاريخ عند الساعة 3 بحيث تم تكبيرها بواسطة عدسة مكبّرة مصقولة على الجانب السفلي من الزجاج الكريستالي الشفّاف للساعة.

وبالإضافة إلى ذلك كله، تم الفصل بين المناطق المخصّصة لعرض كل وظيفة على الميناء من خلال اختيار لمسات نهائية خاصة بكل منها. وبذلك برزت عدّادات الكرونوغراف عند موضع الساعة 6 و الساعة 12 بفضل نسق زخرفتها الحلزوني اللامركزي، لتبدو أكثر خفّة من عدّاد الثواني المصغّر عند الساعة 9. وتتميز هذه العدّادات أيضاً بعقاربها، مثل عقرب الثواني المركزي الكبير الدوّار، التي تتميز برأسها الأحمر كإشارة الى اللون المميز لسباق "ميليا 1000".

حركة كرونوغراف فائقة الدقة مصادَق عليها

تعتبر "الدقّة" بمثابة الركيزة التقنية الثانية في موديل ساعة (Mille Miglia 2022 Race Edition)، كما أنها المسألة الأهم حين يتعلق الأمر بدقة السباق، لا سيما أنها ميزة أساسية لا يمكن التغاضي عنها في ساعات الكرونوغراف المخصّصة للسباق. وقد كانت هذه الدقّة ثمرة نابعة من حرص كارل-فريدريك شوفوليه، الرئيس الشريك في دار "شوبارد"، الذي يُعدّ متسابقاً ماهراً وشغوفاً باقتناء السيارات الكلاسيكية. ومن هذا المنطلق، تمت المصادقة على دقة آلية الحركة في ساعة (Mille Miglia 2022 Race Edition) بشهادة الهيئة السويسرية الرسمية للكرونومتر (COSC).

اختارت "شوبارد" تجهيز هذا الموديل بعيار حركة ذاتي التعبئة بالطاقة وذي كفاءة مثبتة وموثوقية عالية. ينبض هذا العيار بتواتر 4 هرتز ويمد الساعة باحتياطي من الطاقة يكفيها لمدة تصل الى 48 ساعة، مما يجعله الحليف المثالي للمتسابقين. ويحيط بزجاج ساعة (Mille Miglia 2022 Race Edition) إطار رقيق بلون أزرق غامق يظهر علية مقياس تاكيمتر الذي يتباين بلونه مع لون التدريجات البيضاء ليساعد في قياس متوسط السرعة التي تتراوح ما بين 60 إلى 400 كم/ساعة بواسطة عقرب الثواني الدوّار في الكرونوغراف.

سهولة تامة في الاستخدام

أما الركيزة الأساسية الثالثة للجودة فتتجلّى في "الثبات" الذي يعتبر علامة على إتقان السيارة والسيطرة التامة على قيادتها، وبالتالي تقديم الأداء الأمثل في السباق. لذا فمن المنطقي أن تعكس الساعة هذه المساعي نفسها؛ حيث تتميز الأزرار الجانبية الضاغطة التي تتخذ شكل الفطر بسطح واسع ونقش خشن لخطوط متقاطعة، مما يضمن ثبات الأصابع على الأزرار عند تشغيلها.

وكلمسة نهائية، زوّدت ساعة (Mille Miglia 2022 Race Edition) بسوار ذهبي اللون مصنوع من جلد العجل المبطّن بالمطّاط ليتماشى مع الرموز الأساسية التي وُضعت لمجموعة (Mille Miglia) عند إطلاقها. وزيّن سطح السوار الجلدي بنقوش مستوحاة من نقوش إطارات دنلوب للسباق في ستينيات القرن الماضي. وتماشياً مع اللون العام للساعة، تم تثقيب الجلد ليكشف عن اللون الأزرق للبطانة تحته ويضفي تأثيرات مستمدّة من قفازات القيادة المثقّبة التي ارتداها المتسابقون قديماً.

الشغف برياضة السيارت

وراء الرابط العميق الذي يجمع دار "شوبارد" مع سباق "ميليا 1000" تكمن قيم متأصّلة في صميم الدار؛ تتمثل في الولاء لأسلوب أناقة محدّد، والشغف بالسيارات الكلاسيكية الذي توارثته عائلة شوفوليه من جيل إلى جيل، والرغبة في الانخراط في قلب الأحداث والفعاليات الكبرى. وعلاوةً على ذلك، الالتزام بصناعة ساعات عالية الجودة تصمد مفاهيمها أمام اختبار مرور الزمن. وبالفعل، تجسد ساعة (Mille Miglia 2022 Race Edition) هذا الالتزام والثبات والقدرة على التحمّل.