بالصور - طفلة جميلة محط اهتمام الجميع بسبب مرضها النادر

15 يونيو 2022

تتصدّر الطفلة آيلا سمر موتشا "التريند" على السوشيال ميديا بسبب مرضها النادر، بعدما قررت والدتها استخدام حسابها عبر "تيك توك" للتنبيه من خطورة هذه الحالة.

وفي التفاصيل، وُلدت الطفلة عام 2021 وهي تعاني من مرض ميكروستوميا ثنائي، أو ما يُعرف بـ"الابتسامة الدائمة"، وهي حالة نادرة تؤثر في شكل الوجه ووظيفة تجويف الفم، ويعتبرها الأطباء مشكلة نقص في النمو ما قبل الولادة.

وتلقّى أهل الطفلة الخبر من الأطباء في أستراليا بصدمة كبيرة، إلا أنهم لم يستسلموا، بل سعوا إلى إنقاذ الطفلة الرضيعة بإجراء عملية جراحية لها بهدف تصحيح سعة الابتسامة بنصيحة من الأطباء الذين أكدوا أنها قد تواجه مشكلة في الإمساك أو الرضاعة إذا بقيت من دون علاج.



وأكدت الأم أنها باتت تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتنبيه الناس من خطورة هذه الحالة النادرة، وهو ما حوّل الطفلة الى نجمة وبات لديها آلاف المتابعين الذين يحرصون على متابعتها عن قرب، خاصة أن حالتها تعتبر الـ14 حول العالم.



وشدّدت الأم على أن قرارها جاء بعدما عرفت أن فحوصات الموجات فوق الصوتية التي أجرتها قبل خضوعها للولادة القيصرية لم تُظهر فُتحة فم الجنين الكبيرة بشكل غير طبيعي، مؤكدةً أن تفكيرها انصب بعد الولادة على معرفة الخطأ الذي ارتكبته أثناء حملها حتى أصيبت طفلتها بهذا المرض. إلا أن الأطباء طمأنوا الزوجين بأن لا دخل لهما في ذلك الخطأ.